توماس توخيل سبب انتكاسة بوروسيا دورتموند

توماس توخيل سبب انتكاسة بوروسيا دورتموند
الثلاثاء 1 نوفمبر 2016 - 05:58

لم يتمكن بوروسيا دورتموند، خلال الأربع مباريات الأخيرة، بالدوري الألماني، سوى من حصد 3 نقاط فقط، وبات يحتل الفريق، المركز السادس برصيد 15 نقطة بفارق ثمانِ نقاط عن المتصدر بايرن ميونيخ.

ولا يتماشى هذا المركز، مع طموحات الفريق الذي كان المراقبون يرشحونه لمقارعة فريق بايرن ميونيخ، على لقب الدوري خلال هذا الموسم.

فهل السبب في تراجع مستوى الفريق، هو غياب بعض اللاعبين الأساسيين، ما يدفع المدرب توماس توخيل، لتغيير تشكيلته في كل مباراة.

تغيير التشكيلة بشكل مبالغ فيه

يعاني بوروسيا دورتموند، من إصابة مجموعة من اللاعبين الأساسيين، من بينهم ماركو رويس، وأندري شورله، وغونزالو كاسترو، بالإضافة إلى قائد الفريق مارسيل شميلتسر.

ودفع الأمر، بمدرب دورتموند، للاستعانة بلاعبين آخرين لسد الفراغ، الذي تركه اللاعبون المصابون، خاصة وأن دورتموند، يتوفر مقارنة مع المواسم الماضية على تشكيلة كبيرة من اللاعبين.

بيد أن توخيل لم يستقر على لاعبين بعينهم لتعويض المصابين، بل إنه في كل مرة يدخل بتشكيلة جديدة.

ففي المباراة التي جمعت دورتموند، بفريق إنجولشتات، غير توخيل خمسة لاعبين مقارنة بالمباراة التي خاضها الفريق أمام سبورتينج لشبونة البرتغالي في دوري الأبطال.

كما شهدت مباراة الديربي، أمام شالكه، تغيير توخيل لستة لاعبين مقارنة بالمباراة السابقة، أمام أونيون برلين، ضمن مسابقة كأس ألمانيا.

تغيير خطة اللعب يربك اللاعبين

ويعتقد بعض المراقبين أن عدم استقرار تشكيلة دورتموند خلال المباريات الأخيرة هو السبب في سوء نتائج الفريق، رغم أن أداء اللاعبين بشكل عام ليس سيئاً.

وفي سؤال حول ما إذا كان تغيير تشكيلة الفريق في كل مرة، هو سبب تراجع نتائج الفريق، قال توخيل لقناة سكاي الرياضية، إنه لا يقوم بذلك “بهدف تحطيم رقم قياسي”، لكنه مضطر لفعل ذلك.

وبالإضافة إلى تغيير اللاعبين، يغير توخيل أيضا طريقة اللعب في مناسبات كثيرة، وأحيانا يغير خطة اللعب في نفس المباراة أكثر من مرة، مثلما يفعل مثله الأعلى بيب غوارديولا.

وقد انتقدت صحيفة “رور ناخريشتن” ذلك، مؤكدة على أن صغر سن لاعبي دورتموند وقلة خبرتهم لا يسمح لهم باستيعاب تجارب مدربهم توخيل، وهو ما يعود سلبا على أداء الفريق.

ألمانيا أونيون برلين إنجولشتات بوروسيا دورتموند كان
صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش