مولر يخرج من المستنقع.. ويقلل مخاوف الألمان

مولر يخرج من المستنقع.. ويقلل مخاوف الألمان
الثلاثاء 11 أكتوبر 2016 - 09:37

سال الكثير من المداد بالصحافة الألماني، خلال منافسات “يورو 2016″، التي خرج منها المنتخب الألماني، من الدور نصف النهائي؛ إثر هزيمته أمام فرنسا (2ـ0) عن أن المهاجم توماس مولر، دخل مرحلة “أزمة” مصيرية، جعلته يصوم عن التهديف.

وأثناء بطولة فرنسا وبعدها، تباينت المواقف بشأن مولر، وسارع زملاؤه لدعمه بقوة على غرار زميله مسعود أوزيل الذي شدد على أن نجم البافاري “بحاجة إلى الهدوء”.

أما المهاجم نفسه، فقد ردّ باحتقان شديد على أجوبة الصحفيين قبيل المباراة التي فازت فيها ألمانيا على إيطاليا في ضربات الترجيح، ضمن منافسات الدور ربع النهائي، بالقول: “أنا لست بحاجة إلى طبيب نفسي!”.

الآن بعد يورو فرنسا، يسجل نجم بايرن ميونيخ هدفين من مجموع ثلاثة، ضمنت بها ألمانيا الفوز على التشيك في ثاني مباريات التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 السبت الماضي، ليكرر ما قام به في الجولة الأولى، أمام النرويج، في مباراة فازت فيها أيضا ألمانيا بذات النتيجة.

وقال يواخيم لوف، مدرب المنتخب، في المؤتمر الصحفي، عقب مباراة السبت: إن “اللغط حول مولر، وُضع له حد”.

وردّ مولر، بطريقته الساخرة المعهودة، بالقول: “لقد حررت نفسي من المستنقع الذي كنت غارقا فيه”.

وأضاف لكن بنبرة أكثر جدية: “لقد قلت دائمًا أنني أحاول قدر الإمكان ألا أجعل الظروف تؤثر عليّ سواء كانت إيجابية أم سلبية”.

كان مولر، يكرر رفضَه فكرة دخوله في “أزمة”، معلّلا أن الأهم من إحراز الأهداف دعم الفريق، وهو الدور الذي لم يتراجع يومًا عن القيام به، بشهادة منتقديه أولاً قبل معجبيه، أو زملائه في صفوف المانشافت.

وبعودة مولر، للتهديف، يستعيد بطل العالم جانبًا من قوته الهجومية التي شهدت في يورو فرنسا تذبذبًا ملحوظًا، رغم الدور الهام الذي لعبه المهاجم ماريو جوميز.

وكان لوف، قال قبل يوم من مباراة التشيك وخمسة أيام قبيل المباراة المرتقبة أمام إيرلندا الشمالية، إن “ترجمة الفرص (إلى أهداف) تتوقف على التركيز والفنيات في اللمسة الأخيرة. وهذا أمر سيشغلنا بالتأكيد على مدار العامين المقبلين”.

وأقرّ لوف أيضًا بأنه “أمر مزعج ألا نملك لاعبين آخرين مثل ماريو جوميز”. في إشارة إلى افتقاد المنتخب الألماني إلى مهاجم صريح بصفوف فريقه، باستثناء جوميز المصاب.

لكن استرجاع مولر لخطورته، يقلل من هذه المخاوف بكل تأكيد، فهو الهداف وكما تقول الصحافة الألمانية “المتربص الذي يستغل جميع أطراف جسمه لإحراز الأهداف حتى وإن تعلق الأمر بأنفه”.

ألمانيا إيطاليا النرويج روسيا فرنسا كان
صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش