الوداد يبحث عن رد الاعتبار أمام الزمالك

الوداد يبحث عن رد الاعتبار أمام الزمالك
السبت 24 سبتمبر 2016 - 14:25

سيكون فريق الوداد البيضاوي في مهمة شبه مستحيلة من أجل تدارك الهزيمة الثقيلة برباعية نظيفة عندما يستضيف الزمالك المصري، اليوم السبت، بالعاصمة المغربية الرباط في إياب الدور قبل نهائي في دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

واضطر الوداد للانتقال إلى مدينة الصخيرات جنوبي الرباط في معسكر مغلق منذ يوم الثلاثاء الماضي في ظل الاحتجاجات القوية لجماهيره بملعب الفريق بالدار البيضاء، حيث لم تتقبل جماهير الفريق الأحمر والأبيض العرض الهزيل الذي قدمه وصيف بطل المغرب في مباراة الذهاب بملعب برج العرب على مشارف مدينة الإسكندرية المصرية في الأسبوع الماضي.

وركز الفرنسي سيباستيان ديسابر المدير الرياضي والمدرب محمد سهيل على الجوانب النفسية في المعسكر الإعدادي المغلق الذي يستمر حتى يوم المباراة إلى جانب تعزيز الجاهزية البدنية في ظل وجود رغبة قوية من أجل السعي بكل قوة للتأهل رغم صعوبة المهمة.

وتحرك مجلس إدارة الوداد من أجل تجاوز العرض الباهت والأخطاء القاتلة التي ارتكبت في مباراة الذهاب وتم استبعاد الحارس محمد عقيد والظهير ياسين الكردي والمهاجم رضا الهجهوج.

وسيجري الوداد عدة تغييرات في تشكيلته انطلاقا من عودة الحارس زهير العروبي بجانب الاعتماد على أمين العطوشي في قلب الدفاع بجانب السنغالي مرتضى فال الذي ارتكب خطأ فادحا في الهدف الثاني لفريق الزمالك كما أن هناك تغييرات أخرى سيعرفها الخط الأمامي أيضا من خلال دخول الثنائي محمد أوناجم والنيجيري شيسوم شيكاتارا.

وأقال الوداد المدرب الويلزي جون توشاك بعد أقل من ساعة من تلقي الفريق أربعة أهداف بواقع هدفين في كل شوط في لقاء الذهاب.

من جهة أخرى حل فريق الزمالك منذ يوم الأربعاء بالعاصمة الرباط، حيث استقر بأحد فنادق المدينة وتدرب يومي الأربعاء والخميس بملعب الفتح بالرباط، وسيتدرب اليوم، الجمعة، بملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط الذي سيحتضن المباراة.

وقال مؤمن سليمان، مدرب الزمالك، في تصريحات صحفية، “رغم التقدم برباعية فإننا لا نستصغر فريق الوداد علما أننا لم نكن نتوقع أن نفوز بهذه النتيجة، وبالتالي فإن فريق الوداد يتوفر على نقاط قوة خاصة من الناحية الهجومية وهي معطيات سنأخذها بعين الاعتبار يوم المباراة التي نتوقعها صعبة وستخضع لحسابات خططية”.

وأضاف “علمتنا التجارب أن التقدم بفارق كبير لا يعني حسم التأهل وبالتالي فإن اللاعبين على أتم الجاهزية والتركيز قبل هذا اللقاء الهام الذي نتمنى أن يمر في أجواء رياضية.”

وسيدير مباراة الوداد البيضاوي مع الزمالك الحكم الدولي الكاميروني نيان أليون.

وسيلتقي الفائز في النتيجة الإجمالية مع الفائز من المواجهة الثانية في قبل النهائي بين زيسكو يونايتد الزامبي ومنافسه ماميلودي صنداونز القادم من جنوب افريقيا في الدور النهائي للبطولة ذهابا وإيابا في أكتوبر المقبل.

وكان زيسكو فاز ذهابا 2-1 على أرضه وستقام مباراة العودة في جنوب افريقيا غدا السبت أيضا.

وفي وقت سابق من الأسبوع الحالي، أكد هاني زادة، عضو مجلس إدارة القلعة البيضاء، أن فريقه طلب رسميا من الأمن المغربي التدقيق في هويات جماهيره التي ستأتي من مصر لمساندة الفريق.

وقال زادة في مؤتمر صحفي “مبدئيا لا يوجد انتقال منظم للجماهير لان البعض يعتقد أن الفريق حسم أمر التأهل بالفعل بعد الفوز الكبير بأربعة أهداف.

وأضاف “وبالتالي فإن أغلب الجماهير ستكون من أفراد الجالية المصرية بالمغرب ولكن من أجل الحفاظ على الأمن وعدم تعكير الأجواء في الملعب وخارجه طلبنا من الأمن المغربي التدقيق في هويات الجماهير القادمة من مصر”.

الفتح المغرب دي سي يونايتد كي.في.أس.كي. يونايتد مصر
صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش