روما تكشف النقاب عن شعارها في يورو 2020

روما تكشف النقاب عن شعارها في يورو 2020
الجمعة 23 سبتمبر 2016 - 08:35

كشفت اللجنة الأولمبية الإيطالية وعمدة روما، فرجينيا راجي، النقاب عن شعار بطولة “الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2020)” الخاص بالعاصمة الإيطالية التي ستكون واحدة من 13 مدينة ستستضيف منافساتها.

واجتمع رئيس اللجنة، جيوفاني مالاغو، وفرجينيا اليوم في المنتدى الايطالي الروماني، وذلك بعد يوم واحد من رفض المدينة الترشح لاستضافة الألعاب الأولمبية 2024.

وغلب التوتر على أجواء الاجتماع بعد الصدمة المفاجئة التي فجرتها فرجينيا أمس عندما وصفت عرض الترشح لاستضافة هذا الحدث بـ”غير المسئول”، قبل أن يرد عليها مالاغو ويشكك في استعداد مجلس المدينة من الناحية الرياضية لاستضافة مثل هذا الحدث الكبير.

كما شهد حفل تقديم الشعار حضور كل من الرئيس الجديد للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا)، السلوفيني ألكسندر تشيفرين، ورئيس الاتحاد الإيطالي، كارلو تافيكيو.

ووقع الاختيار على بونتى سان انجلو، وهو جسر شهير في روما والذي يبعد بضع كيلو مترات عن كاتدرائية القديس بطرس، ليعبر عن العاصمة الإيطالية والذي تم تشييده في سنة 134م في عهد الإمبراطور أدريان.

وأكدت راجي في تصريحاتها أمام وسائل الإعلام: “أشعر بالفخر كوني متواجدة هنا وسعيدة أيضا للإعلان أن روما ستستضيف أربع مباريات خلال بطولة الأمم الأوروبية المقبلة. نعرف أن تنظيم حدث كبير مثل هذا يجعلنا فخورين للغاية”.

وأضافت “يجب أن تكون كرة القدم هي جسر التواصل ووسيلة لنشر قيمة الاحترام”.

وتأتي روما ضمن 13 مدينة ستتشرف باستضافة مباريات “يورو 2020” إلى جانب كل من أمستردام وبلباو وبروكسل وبوخارست وبودابست وكوبنهاغن ودابلن وغلاسغو وباكو وميونخ وسان بطرسبرغ ولندن.

وستشهد هذه البطولة شكلا جديدا، فعوضا عن فكرة استضافتها من قبل بلد واحد، قرر “اليويفا” أن تحتضن بعض المدن الرئيسية في القارة العجوز مباريات البطولة وذلك بالتزامن مع الاحتفال بمرور 60 عاما على بدء هذه البطولة.

وسيستضيف ملعب “الأوليمبيكو” في العاصمة روما ثلاث مباريات خلال دور المجموعات ومباراة في الدور ربع النهائي، بينما ستلعب مباراتي نصف النهائي والنهائي على ملعب “ويمبلي” بالعاصمة البريطانية لندن.

روما
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات