سيدات روسيا يحصدن ذهبية اليد بأولمبياد ريو

سيدات روسيا يحصدن ذهبية اليد بأولمبياد ريو
الأحد 21 أغسطس 2016 - 15:40

توج المنتخب الروسي، بالميدالية الذهبية لمسابقة كرة اليد سيدات، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الحالية “ريو دي جانيرو” بفوزه الثمين (22ـ19) على نظيره الفرنسي، مساء السبت في المباراة النهائية للمسابقة.

وأحرز المنتخب النرويجي، الميدالية البرونزية، بفوزه الكبير (36ـ22) على نظيره الهولندي، في مباراة تحديد المركز الثالث.

وأكدت سيدات روسيا، تفوقهن، في الشوط الأول للمباراة النهائية، حيث جاءت النتيجة (10ـ7)، ورغم الصحوة الفرنسية في الشوط الثاني، حافظ المنتخب الروسي على فارق الأهداف الثلاثة، وحقق الفوز الثمين ليتوج بالميدالية الذهبية للمسابقة للمرة الأولى.

وحافظ المنتخب الروسي، على تقدمه طيلة المباراة، وإن شهدت المباراة تعادل المنتخب الفرنسي (14ـ14) بوسط الشوط الثاني، قبل أن يستعيد المنتخب الروسي تقدمه.

كانت الميدالية الوحيدة السابقة لسيدات روسيا، في مسابقة كرة اليد الأولمبية، هي الميدالية الفضية التي فاز بها الفريق في أولمبياد بكين 2008 .

وفي المقابل، خاض المنتخب الفرنسي، المباراة النهائية للمسابقة للمرة الأولى، وكانت الفضية التي أحرزها اليوم هي الميدالية الأولى له، في المسابقة بالدورات الأولمبية.

وفي المواجهة على الميدالية البرونزية، حسم المنتخب النرويجي المباراة بشكل كبير في شوطها الأول الذي أنهاه لصالحه (19ـ13).

ورغم محاولات المنتخب الهولندي للعودة، في المباراة خلال الشوط الثاني، ظلت السيطرة للمنتخب النرويجي الذي أنهى اللقاء لصالحه بفارق عشرة أهداف.

كان المنتخب النرويجي هو المرشح الأول للذهبية في المسابقة بالأولمبياد الحالي، لكنه سقط أمام نظيره الروسي (37ـ38) في المربع الذهبي للمسابقة.

وقالت اللاعبة النرويجية ماريت مالم فرافيورد، للصحفيين بعد فوز الفريق بالبرونزية: “شعرنا بخيبة أمل حقيقية بعد الهزيمة في المربع الذهبي. لهذا، كان علينا أن نلقي بهذا خلف ظهورنا وأن نظهر لبلدنا ولمدربينا أن مستوانا أفضل مما كنا عليه في المربع الذهبي”.

وقالت زميلتها أماندا كورتوفيتش: “كان شعورًا جيدًا أن نستعيد اتزاننا وقوتنا بعد مباراة روسيا. لم يكن هناك في أذهاننا أي شيء سوى الإصرار على الفوز بالميدالية البرونزية”.

وأوضحت: “كان هناك الكثير من النحيب في الفريق بعد الخسارة في المربع الذهبي”.

كان المنتخب النرويجي، أحرز الميدالية الذهبية للمسابقة، في كل من الدورتين السابقتين (بكين 2008، ولندن 2012).

روسيا كان
صوت وصورة
كلايبي: من الصعب أن يستقبل ملعب العربي الزاولي مباريات الرجاء والوداد
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 11:19

كلايبي: من الصعب أن يستقبل ملعب العربي الزاولي مباريات الرجاء والوداد

صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول