برشلونة يحاول تجاوز صدمة ليفربول قبل السوبر

برشلونة يحاول تجاوز صدمة ليفربول قبل السوبر
الإثنين 8 أغسطس 2016 - 11:35

تلقي الهزيمة القاسية التي مني بها برشلونة أول أمس، برباعية نظيفة أمام ليفربول ضمن بطولة كأس الأبطال الدولية الودية، الضوء على عدة عوامل يجب أن يركز عليها الفريق الكتالوني مع اقتراب بداية المنافسات الرسمية والتي يستهلها يوم الأحد المقبل أمام إشبيلية في كأس السوبر الإسباني.

وشكل انضمام اللاعبين إلى جلسات المران بشكل تدريجي، وحقيقة أن المدير الفني للبرسا لويس إنريكي اضطر إلى الاعتماد في البداية على لاعبي الرديف، بالإضافة إلى تأخر اللاعبين الأساسيين في التأقلم مع وتيرة اللعب، تأثيرًا مباشرًا على الهزيمة التي مني بها أمام فريق أظهر استعدادا بدنيا أفضل بكثير.

وارتكب فريق برشلونة العديد من الأخطاء في المباراة، خاصة مع بداية الشوط الثاني حين سمحت سلبية جيريمي ماتيو وسرجيو بوسكيتس لليفربول بتسجيل هدفين في ثلاث دقائق.

وصرح إنريكي عقب انتهاء اللقاء: “لم يكن الأداء الأفضل لنا. حين تكون الأخطاء بهذا القدر من الوضوح..لا يوجد سبيل للتنافس”.

وعلى الرغم من ذلك، لا يبدو مدرب البرسا قلقا على شيء أبعد من الهزيمة التي تعرض لها فريقه في ودية ليفربول، حين قال: “لدينا أيام كافية ليستعيد فيها اللاعبون لياقتهم وليس لدي شك في أنهم سيصبحون على مستوى المنافسة”.

ولم تمنح ودية أمس الكثير من الإشارات حول مشروع برشلونة للموسم المقبل، لكن يبدو أن المنافسة على حراسة المرمى بين التشيلي كلاوديو برافو والألماني مارك أندريه تير شتيغن، باتت تصب في صالح الأخير بشكل أكبر، بعد أن قضى الموسم الماضي بديلا في الليغا.

أما اللاعبون الأربعة الذين انضموا أخيرا إلى صفوف النادي الكتالوني، فأحدهم لم ينضم إلى مران الفريق حتى هذه اللحظة (البرتغالي أندريه جوميش)، وآخر شارك في جلسة واحدة فقط (الفرنسي صامويل أومتيتي)، بينما لعب الفرنسي أيضا لوكاس ديني دقائق قليلة في ودية ليفربول، في حين كانت مشاركة دينيس سواريز هي الأكبر.

ويبدو أن أليكس فيدال حل محل البرازيلي داني ألفيش ظهيرا أيمن، بينما لم يتخذ جوردي ألبا موقعه جناجا أيسر بعد، نظرا إلى أنه ما زال يتعافى من آلام عضلية، الأمر الذي دفع إنريكي إلى الاستعانة في هذا المركز بالشاب خوان كامارا.

وفي وسط الملعب، شارك أندريس إنييستا والكرواتي إيفان راكيتيتش في مبارة ليفربول، أما في الهجوم، فلا يزال البرسا يبحث عن لاعب رابع ليدعم الثلاثي الهجومي المكون من لوينيل ميسي ولويس سواريز ونيمار الذي لم ينضم إلى الفريق حتى الآن لمشاركته مع منتخب بلاده الأولمبي في “ريو 2016″، بينما أصبح منير الحدادي هداف مرحلة الإعداد للموسم الجديد.

ويعلم لويس إنريكي أن بداية الموسم تكون معقدة دائما، وسيسعى إلى العمل على الإعداد البدني على مدار الأسبوع الجاري ليكون فريقه في أفضل حال يوم الأحد المقبل خلال مواجهة إشبيلية في ذهاب كأس السوبر الإسباني.

إشبيلية برشلونة ليفربول ليفربول
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا