لويس هاميلتون يثير الجدل في سباق المجر

لويس هاميلتون يثير الجدل في سباق المجر
السبت 30 يوليو 2016 - 12:35

أعلن فريق مرسيدس، الذي ينافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، أن سعي لويس هاميلتون لاستيضاح مدى صحة انطلاق زميله نيكو روزبرغ من المركز الأول في سباق المجر، أسيء تفسيره، وأن الأمر لا يعدو كونه إساءة تقدير للموقف من قبل السائق البريطاني.

وقال بادي لو، مدير القطاع الفني في الفريق، في إشارة لتشارلي وايتنج، مدير إدارة سباقات السيارات بالاتحاد الدولي “على حد علمي لويس توجه لرؤية تشارلي”.

وأضاف لو “لكن الأمر لم يكن يتعلق بأي حال من الأحوال بطلب إعادة النظر في اللفة التي قطعها نيكو في التجارب التأهيلية لسباق المجر. كان الأمر يتعلق بفهمه لما يجب القيام به في المستقبل وكيف سيكون التعامل مع مثل هذه المواقف في الفترة المقبلة”.

وتابع لو، الذي قال إن هاميلتون يجب أن يحصل على أي معلومات يحتاجها من مسئولي فريقه أولًا “اعتقد أن هذا مؤسف”.

وانتزع روزبرغ، مركز أول المنطلقين في السباق الأخير في المجر، بعد أن سجل أسرع زمن في لفة، شهدت التلويح بالعلم الأصفر مرتين، لتنبيه السائقين، بعد أن فقد فرناندو ألونسو سائق مكلارين، السيطرة على سيارته في الثواني الأخيرة من التجارب التأهيلية.

وأجرى مسئولو السباق، تحقيقا مع السائق الألماني، الذي انتزع مركز أول المنطلقين، لكن تمت تبرئته بعد أن اقتنعوا بأنه قلل من سرعته بالقدر الكافي.

وتواصل هاميلتون، الذي كان في مركز أول المنطلقين وقت تم رفع العلم الأصفر للمرة الثانية، والذي تخلى عن المحاولة الأخيرة لانتزاع المركز الأول عند الانطلاق، مع وايتنج عقب التجارب التأهيلية.

لكن البريطاني لو، قال إن هاميلتون كان يطلب فقط إيضاحات بشأن المستوى الذي يجب أن يبطئ به السائق من سرعته عن رفع العلم الأصفر مرتين، ولم يكن يحث مراقبي السباق على اتخاذ أي إجراء ضد زميله روزبرغ.

وتنص اللوائح على أن السائق يجب أن يهدئ من سرعته بشكل كبير، وأن يكون مستعدا لتغيير الاتجاه أو التوقف.

وقال لو “وفقًا لاعتقادي الشخصي فإنه يجب أن يواصل الحصول على النصيحة من فريقه ويمكن أن نستقي نحن الفريق المعلومة من تشارلي في حال ما كان هذا ضروريًا”.

وأضاف لو “كان مجرد سوء تقدير للموقف من وجهة نظري”.

المجر كان هاميلتون
صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش