رسميًا.. نادال وراموس يشاركان في الأولمبياد

رسميًا.. نادال وراموس يشاركان في الأولمبياد
السبت 16 يوليو 2016 - 04:44

سمح الاتحاد الدولي للتنس، للثنائي الإسباني رافائيل نادال، وألبرت راموس، بالمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية “ريو 2016” بمدينة ريو دي جانيرو البرازيلية، في الفترة ما بين 5 وحتى 21 أغسطس المقبل، إلى جانب باقي اللاعبين الإسبان المتأهلين، بعد قبول الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد الإسباني للعبة.

ووفقًا للبيان، الذي نشره الاتحاد الإسباني، فإن الاتحاد الدولي أكد مشاركة الثنائي الإسباني في البطولة الأولمبية.

كانت مشاركة الثنائي في الأولمبياد، تقتضي موافقة الاتحاد الدولي، لعدم خوضهم العدد اللازم من المباريات في الأدوار الإقصائية لمنافسات كأس ديفيز.

وتقضي لوائح الاتحاد الدولي، بأن يشارك اللاعب في ثلاث تصفيات على الأقل لكأس ديفيز، منذ خوض النسخة الأخيرة من الأولمبياد، وواحدة في آخر عامين، من أجل أن يشارك في النسخة التالية للمحفل الأوليمبي على الرغم من وجود بعض الاستثناءات في حالة الإصابات الطويلة، كما حدث في حالة نادال.

وصدقت المنظومة الأكبر في عالم التنس، على قائمة المشاركين من الإسبان في أولمبياد ريو، بوجود نادال وراموس بالإضافة إلى جاربيني موجوروزا، وكارلا سواريز، وديفيد فيرير، وروبرتو باوتيستا، في منافسات الفردي للرجال والسيدات.

وأشار الاتحاد في بيانه “ستتكون فرق الزوجي المشاركة في منافسات الزوجي، تحت التقييم الفني لقائدة المنتخبات الإسبانية، كونشيتا مارتينيز، من: كارلا سواريز وجاربيني موجوروزا، وأنابيلا ميدينا وأرانتشا بارا، ورافائيل نادال ومارك لوبيز وديفيد فيرير وروبرتو باوتيستا”.

بينما سيتم تأكيد قائمة المشاركين في منافسات الزوجي المختلط يوم 9 أغسطس المقبل، حيث جاء في البيان “تنوي مدربه المنتخب إشراك الزوجي المكون من جاربيني موجوروزا/رافائيل نادال، وكارلا سواريز/ديفيد فيرير”.

وستلعب منافسات التنس في الدورة الأولمبية خلال الفترة ما بين 6 وحتى 14 أغسطس في المركز الأوليمبي للتنس بمدينة ريو على الأراضي الصلبة، والتي ستشهد مشاركة 52 دولة بحد أقصى 4 ممثلين في منافسات الفردي.

صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب