مدرب أوكرانيا ينتقد لاعبيه بشدة بعد الهزيمة من أيرلندا

مدرب أوكرانيا ينتقد لاعبيه بشدة بعد الهزيمة من أيرلندا
الجمعة 17 يونيو 2016 - 02:30

قال ميخايلو فومنكو، مدرب أوكرانيا، إن نقص الثقة والافتقار إلى الوحدة تسببا في الهزيمة بهدفين دون رد أمام أيرلندا الشمالية، في بطولة أوروبا لكرة القدم.

وانتقد فومنكو، فريقه بعدما حقق الأيرلنديون، أول انتصار لهم في بطولة كبرى، منذ انتصارهم الشهير بهدف نظيف على إسبانيا، صاحبة الضيافة في كأس العالم 1982.

وقال فومنكو: “لم يكن اللاعبون على قلب رجل واحد اليوم في الملعب. أخفقوا في القيام بمهامهم وستكون مهمة رفع معنويات الفريق صعبة قبل المباراة الأخيرة أمام بولندا”.

وتابع “ربما يكون فريقي قد بالغ في تقدير قوة المنافس وقللوا من قدرتهم على اللعب على هذا المستوى. كنا نعلم ما الذي ينتظرنا أمام ايرلندا الشمالية فطريقتهم في اللعب لم تفاجئنا”.

وسجل المدافع جاريث مكاولي، الهدف الأول بضربة رأس بعد ركلة حرة نفذها أوليفر نوروود في الدقيقة 49 قبل فترة قصيرة من توقف اللقاء، وخروج اللاعبين والحكم من أرضية الملعب بسبب سقوط الثلوج.

وعاد اللاعبون بعد دقيقتين، وسدد فيكتور كوفالنكو، كرة قوية أعلى المرمى وضغطت أوكرانيا لإدراك التعادل لكن نيل مكجين أحرز الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع ليحقق أول فوز لبلاده في بطولة أوروبا.

وأصبح رصيد أيرلندا الشمالية ثلاث نقاط، مثل ألمانيا وبولندا قبل مباراتهما في باريس في وقت لاحق اليوم الخميس بينما تبقى أوكرانيا دون رصيد من النقاط.

وقال فومنكو: “حقيقة أن أيرلندا الشمالية، سجلت تسعة من بين 16 هدفًا في حملة التصفيات من كرات ثابتة تكشف لنا الكثير. لقد أصابنا النعاس في الهدف الأول”.

وتابع: “لم نصنع فرصا تذكر. نستمر في القول إننا أهدرنا فرصًا في الوقت الذي لم نصنع أي فرصة واليوم ارتكبنا أخطاء فادحة كثيرة في أداء سيء”.

وستلتقي أوكرانيا مع بولندا، في مرسيليا، يوم الثلاثاء، ويتعين عليها الفوز ليصبح لديها أي فرصة في التقدم لدور الستة عشر.

ألمانيا أوروبا أوكرانيا أيرلندا الشمالية إسبانيا الوحدة الوحدة باريس بولندا
صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة