الأرجنتين.. العلامة الكاملة رغم الظهور القليل لميسي

الأرجنتين.. العلامة الكاملة رغم الظهور القليل لميسي
الخميس 16 يونيو 2016 - 08:30

تأهل المنتخب الأرجنتيني لدور الـ16 في بطولة كوبا أمريكا (المئوية) التي تستضيفها الولايات المتحدة، الأول لمجموعته الرابعة وبالعلامة الكاملة، وذلك على الرغم من عدم مشاركة نجمه الأول ليونيل ميسي بصورة أساسية في المباريات الثلاثة.

وكانت محصلة الـ”ألبيسيليستي” رائعة خلال الدور الأول عندما بات المنتخب الوحيد الذي يحصد العلامة الكاملة بعد ثلاثة انتصارات أمام تشيلي في الافتتاح بنتيجة (2-1)، ثم أمام بنما بخماسية نظيفة، قبل أن يختتم المواجهات بثلاثية نظيفة في شباك بوليفيا.

ولم تتوقف الأرقام الإيجابية عند هذا الحد، بل إن التانغو هو الأقوى هجوما برصيد 10 أهداف إلى جانب فنزويلا، ودفاعا أيضا حيث لم تهتز شباكه سوى بهدف وحيد.

وعلى الرغم من الظهور القليل لنجم برشلونة الإسباني ليونيل ميسي خلال مباريات الدور الأول، إلا أن كتيبة جيراردو مارتينو اكتسحت كل من في طريقها خلال هذا الدور ويحتل صدارة المجموعة عن جدارة.

ولم يخض ميسي المباراة الافتتاحية أمام تشيلي، حاملة اللقب، ثم شارك في 30 دقيقة أمام بنما وأحرز ثلاثية “هاتريك”، قبل أن يشارك في 45 دقيقة فقط أمام بوليفيا.

وأوضح تاتا مارتينو بعد الفوز على بوليفيا “كنا نعلم أن ميسي سيلعب 45 دقيقة فقط، لقد بات يشعر بثقة أكبر وهذا جيد بالنسبة إليه”.

وخاض البرغوث خطة تعاف متدرجة منذ الكدمة القوية التي تعرض لها في الظهر خلال مباراة هندوراس الودية نهاية الشهر المنقضي.

وقال ميسي حول هذا الصدد: “الفكرة كانت في التحسن في كل مباراة واكتساب النسق بشكل تدريجي”.

ولعل هذا الأداء يبعث بالتفاؤل والطمأنينة بين عشاق الألبيسيليستي الذي يتطلع للفوز بأول لقب كبير منذ 23 عاما، لاسيما وأنه يتمتع بالعديد من العناصر ذات الثقل في كل المراكز.

ففي خط الدفاع، هناك ثنائي الدوري الإنجليزي نيكولاس أوتاميندي، مدافع مانشستر سيتي، والشاب روبرتو فونيس موري، لاعب إيفرتون، بالإضافة غلى ماركوس روخو، لاعب مانشستر يونايتد.

أما في خط الوسط فهناك المتألق ولاعب برشلونة خابيير ماكسيرانو إلى جانب لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني أوغستو فرنانديز ولاعب إنتر ميلانو الإيطالي الجديد إيبر بانيغا.

أما في خط الهجوم، فحدث ولا حرج فبالإضافة إلى ميسي هناك سيرجيو أغويرو وغونزالو إيغواين، وجميعهم متعطشون للغاية لتذوق طعم الألقاب مع المنتخب.

وستكون العقبة الأولى للأرجنتين في طريقها نحو المباراة النهائية، يوم 26 يونيو، أمام فنزويلا مفاجأة البطولة التي فازت على منتخب من حجم أوروغواي وتسببت في خروجه من البطولة من الدور الأول.

وفي حالة فوز الأرجنتين، فستواجه في الدور قبل النهائي الفائز من مواجهة الولايات المتحدة والإكوادور.

أوروغواي إيفرتون الأرجنتين العقبة الولايات المتحدة برشلونة بوليفيا تشيلي دي سي يونايتد
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00 1

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا