لوف يعلن غدا القائمة الأولية لألمانيا استعدادا لليورو

لوف يعلن غدا القائمة الأولية لألمانيا استعدادا لليورو
الإثنين 16 مايو 2016 - 21:35

كشف يواكيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم اليوم الإثنين أنه سيعلن غدا الثلاثاء القائمة الأولية للاعبي المنتخب، استعدادا لكأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) التي تنطلق بفرنسا في العاشر من يونيو المقبل.

وسيعلن لوف قائمة المنتخب الألماني في السفارة الفرنسية بالعاصمة الألمانية برلين، وقد أشار إلى إمكانية تفجير مفاجأة بشأن مشاركة لاعب.

وقال لوف قبل أيام “أحيانا يكون عنصر المفاجأة مفيدا من الناحية التكتيكية ويمد هيكل الفريق ككل بالطاقة.”

وكانت مفاجآت سابقة بالمنتخب الألماني تمثلت في استدعاء ديفيد أودونكور للقائمة التي شاركت في كأس العالم 2006، عندما كان لوف مساعدا ليورجن كلينسمان المدير الفني حينذاك، وكذلك استدعاء آخرين مثل ماركو مارين وشكودران موستافي.

وتتعلق مخاوف لوف بشكل رئيسي بلياقة قائد المنتخب باستيان شفاينشتايجر الذي يغيب عن مانشستر يونايتد الإنجليزي بسبب إصابة في أربطة الركبة، وكذلك كيفية سد الفجوة التي خلفتها إصابة لاعب خط الوسط إيلكاي غوندوغان، إلى جانب اتخاذ القرار الأنسب بشأن المخضرم لوكاس بودولسكي.

وسيشهد خط الهجوم على الأرجح عودة ماريو غوميز 30/ عاما/ ، الذي غاب عن كأس العالم 2014 بالبرازيل ، ليسجل المشاركة الثالثة له بالبطولة الأوروبية ، وذلك بعد أن توج مع بشكتاش بلقب الدوري التركي الممتاز.

بينما يحتمل غياب ماكس كروس مهاجم فولفسبورغ، الذي أقصي من قائمة المنتخب أيضا في مباراتيه الوديتين الأخيرتين أمام إيطاليا وإنجلترا لأسباب تتعلق بسلوكه.

وسيقود لوف قائمة اللاعبين الأولية الموسعة في معسكر تدريبي ينطلق في 24 مايو في سويسرا قبل اختيار 23 لاعبا للقائمة النهائية التي يجب تقديمها للاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) في موعد أقصاه 30 مايو.

ويبدو أن نحو 20 لاعبا ضمنوا أماكنهم بالفعل مع المنتخب من بينهم المدافعين جيروم بواتينغ وبينديكت هويديس ولاعب خط الوسط جوليان دراكسلر العائدين من الاصابة.

ولا يزال شفاينشتايغر 31/ عاما/ غائبا ويفتقد لياقة المباريات ومستواه المعهود ، لذلك يرجح أن يدمج لوف بعض العناصر البديلة في خط الوسط خلال المعسكر التدريبي.

وفي ضوء النظر إلى كأس العالم 2018 ، يتوقع الدفع بعدد من العناصر الشابة من أجل تجهيزها لمستقبل المنتخب ، ومن بينها جوشوا كيميتش لاعب بايرن ميونيخ وجوليان فيجل لاعب بوروسيا دورتموند وليون جوريتزكا لاعب شالكه ، أما إيمري كان الذي يدفع به لوف في الدفاع فمن الممكن أن يتولى دورا في خط الوسط بعد أن تألق فيه خلال مشاركاته مع ليفربول.

وربما يكون من ضمن المفاجآت ، في ظل إصابة جوندوجان ، مشاركة غونزالو كاسترو 28/ عاما/ لاعب دورتموند ، والذي شارك ي خمس مباريات دولية فقط كان آخرها تحت قيادة لوف في سبتمبر 2007.

إيطاليا الشابة بشكتاش بوروسيا دورتموند دي سي يونايتد سويسرا كان كي.في.أس.كي. يونايتد ليفربول
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43 1

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء