ديوكوفيتش: تصرُّف توميتش ينافي قيم رياضتنا

ديوكوفيتش: تصرُّف توميتش ينافي قيم رياضتنا
الجمعة 6 مايو 2016 - 05:35

انتقد المصنف الأول عالميا بين لاعبي التنس، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، تصرفات اللاعب الأسترالي برنارد توميتش والتي قال عنها بأنها “تتنافى مع قيم الرياضة”.

وتأهل ديوكوفيتش للدور ربع النهائي لبطولة مدريد لتنس الأساتذة ذات الـ1000 نقطة، بعدما تغلب على الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت بمجموعتين لواحدة بواقع 6-3 و5-7 و7-5.

بينما خرج الأسترالي توميتش من أولى أدوار البطولة إثر سقوطه أمام الإيطالي فابيو فونيني بمجموعتين نظيفتين بواقع 6-2 و6-4 ليقوم بلقطة لاقت انتقادا كبيرا من الأوساط داخل التنس ومن عديد اللاعبين عندما أمسك بمضربه بشكل عكسي في النقطة الأخيرة من عمر اللقاء.

ولم يكتف اللاعب بهذا التصرف فحسب، بل أنه انتقد بشدة البطولة وأرضية الملعب، قائلا: “أكره أرضية الملعب هذه. لا أريد الوجود هنا. سأذهب إلى روما ولكن ليس من أجل اللعب. لا أحب اللعب على الأراضي الترابية”.

وعند سؤاله حول هذا التصرف الذي أقدم عليه، أجاب الشاب الأسترالي الصحفي قائلا “أهذه النقطة ستكون هامة بالنسبة إليك إذا كنت المصنف رقم 23 على العالم وتربح 10 مليون يورو؟”.

ومن جانبه، عقب ديوكوفيتش على هذا خلال المؤتمر الصحفي: “أعتقد أن ما أقدم عليه ليس جيدا على الإطلاق. بالتأكيد يمكنه التصرف في مثل هذه المواقف بشكل أفضل. أتمنى أن يتراجع. لقد عرفته جيدا خلال السنوات الأخيرة. لقد تدربنا سويا. إنه شخص جيد. ولكن تصرفه مناف لقيم رياضتنا. أتمنى أن يتصرف بشكل أفضل في المرات المقبلة”.

وتابع: “ما زال شابا وعليه أن يتعلم من أخطائه. ليس هناك شخص متكامل. وعلينا التعلم من الحياة رويدا رويدا”.

وعن مواجهته أمام باوتيستا، أشار إلى أنه خاض المباراة بمستوى كبير للغاية: “شعرت أن الملعب كان كبيرا، ولم أسمح له بالتحرك. لعبت كرات عميقة وأخرى قصيرة من أجل فتح الملعب. أنا سعيد بأدائي هذا”.

ومن المنتظر أن يواجه ديوكوفيتش في دور الثمانية الفائز من المواجهة التي ستجمع بين الفرنسي جو ويلفريد تسونغا والكندي ميلوس راونيتش.

وعلى جانب آخر، وجد اللاعب الصربي في ملعب “سانتياغو برنابيو” أول أمس الأربعاء من أجل متابعة مباراة إياب نصف النهائي في دوري الأبطال لكرة القدم بين ريال مدريد ومانشستر سيتي الإنجليزي.

وقال في هذا الصدد: “بالتأكيد أن مدريد ستحتفل بالمباراة النهائية. لقد استمتعت كثيرا. أنا لا أشجع أي فريق ولكني فقط كنت أريد الاستمتاع بالأجواء. ريال مدريد ومانشستر سيتي أحد أفضل الفرق في العالم. لقد استمتعت حقا بهذه التجربة”.

روما ريال مدريد كان
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات