3 أندية تونسية تسعى للاقتراب من التأهل في كأس الكاف

3 أندية تونسية تسعى للاقتراب من التأهل في كأس الكاف
الخميس 5 مايو 2016 - 08:36

تسعى ثلاثة أندية تونسية لوضع قدم لها في دور المجموعتين لكأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عندما يواجه النجم الساحلي ضيفه مونانا من الغابون، ويحل الترجي ضيفا على مولودية بجاية الجزائري، وينتقل الملعب القابسي لمواجهة مازيمبي من الكونغو الديمقراطية، في ذهاب الدور الرابع للمسابقة.

انتقل النجم الساحلي للعب في كأس الاتحاد الإفريقي المتوج بلقبها 4 مرات، بعد خروجه من دوري الأبطال على يد انيمبا النيجيري بركلات الترجيح، عقب التعادل 3-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

لن يكون بوسع فوزي البنزرتي، مدرب النجم الساحلي الحضور في الملعب عندما يواجه مونانا غدا الجمعة لإيقافه 4 مباريات، بسبب الاحتجاج على حكم مباراة انيمبا في ذهاب دور الـ16 لدوري الأبطال.

كما سيفقد النجم الساحلي جهود مهاجمه المميز أحمد العكايشي الموقوف أيضا لأربع مباريات، لكن الفريق الذي توج العام الماضي بلقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخه سيسعى لتحقيق فوز مريح على ضيفه، ليصبح على بعد خطوة من التأهل لدور المجموعتين، ومداواة جراح الخروج من دوري الأبطال.

يعول النجم الذي يتصدر الدوري المحلي على خبرة لاعبيه وانسجامهم، إضافة إلى قوة خط وسطه وبراعة مهاجمه البرازيلي دياغو اكوستا في التسجيل، بما يمكنه من الانتصار بفارق كبير على منافسه وقطع خطوة مهمة نحو التأهل.

سبق للنجم الساحلي نيل لقب البطولة أعوام 1995 و1999 و2006 و2016.

ويأمل الترجي في تحقيق نتيجة جيدة عندما يحل ضيفا على مولودية بجاية الذي انتقل للعب في كأس الاتحاد، بعدما ودع دوري الأبطال على يد الزمالك المصري.

وقال عمار السويح، مدرب الترجي، في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء: “سنسعى للمحافظة على توازننا من أجل تحقيق نتيجة جيدة، لذلك لا نفكر في مواجهة العودة. سنسعى لتسجيل هدف أو أكثر خارج ملعبنا مثلما فعلنا في المباريات السابقة، من أجل تحقيق الأفضلية قبل مباراة الإياب”.

أضاف: “مولودية بجاية فريق جيد ويمتلك تشكيلة متوازنة ومنظم، لن نقلل من شأنه بعد نجاحه في الإطاحة بالإفريقي من دوري الأبطال، قبل أن يودعها على يد الزمالك”.

وسيخوض الملعب القابسي، الذي يشارك لأول مرة في مسابقة قارية، المهمة الأصعب عندما ينتقل لمواجهة مضيفه مازيمبي حامل لقب دوري الأبطال يوم الأحد المقبل.

ونجح الملعب القابسي في بلوغ الدور الرابع للمسابقة، لكن الفريق يعاني من الإرهاق بسبب كثرة المباريات، وهو ما أثر على نتائجه في الدوري المحلي.

تراجع الفريق في جدول الترتيب ليحتل المركز 12 برصيد 24 نقطة، ويتقدم بفارق نقطتين فقط فوق منطقة الهبوط قبل 6 جولات على نهاية الدوري.

رغم ذلك، أكد مدرب الملعب القابسي لسعد الدريدي أن فريقه سيواصل الدفاع عن فرصه رغم صعوبة المهمة قائلا: “سنواصل العمل بجدية رغم الإرهاق”.

وتهيمن الأندية التونسية على كأس الاتحاد الإفريقي برصيد 9 ألقاب.

البنزرتي الغابون الكونغو الديمقراطية النجم الساحلي
صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش