روزبرغ يفرض هيمنته على بداية موسم فورمولا 1

روزبرغ يفرض هيمنته على بداية موسم فورمولا 1
الثلاثاء 19 أبريل 2016 - 10:28

لم يحظ الألماني نيكو روزبرغ سائق فريق مرسيدس بفرصة أفضل من هذه للفوز بلقبه الأول في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، بعد فوزه بألقاب أول ثلاثة سباقات في الموسم الحالي، وحصد لقب سباق الجائزة الكبرى الصيني الذي وصفه زميله البريطاني لويس هاميلتون بأنه سباق “رهيب”.

وكتبت صحيفة “بيلد” الألمانية في عنوانها الرئيسي “روزبرغ هل اصبحت بالفعل بطلا للعالم”، مشيرة إلى حقيقة أن السائق الذي يفوز بألقاب أول ثلاثة سباقات في الموسم يحصد لقب بطولة العالم في النهاية.

ونجح كيكي والد روزبرغ في الفوز بلقب بطولة العالم في 1982 رغم فوزه بلقب سباق واحد خلال ذلك الموسم.

ويتصدر روزبرغ الترتيب العام لفئة السائقين بفارق 36 نقطة عن اقرب ملاحقيه، قبل سباق جائزة روسيا الكبرى.

واصبح روزبرغ أول سائق يحرز ألقاب أول ثلاثة سباقات في الموسم منذ أن حقق مواطنه الاسطورة مايكل شوماخر الانجاز ذاته في 2004.

كما أن روزبرغ (30 عاماً) هو رابع سائق يحرز ألقاب 6 سباقات متتالية، بعد فوزه بأخر ثلاثة سباقات في الموسم الماضي، بعد سيباستيان فيتيل ومايكل شوماخر والبرتو اسكاري.

وتفوق روزبرغ على سير ستيرلينج موس، في كونه السائق الذي أحرز أكبر عدد من ألقاب سباقات الجائزة الكبرى دون أن يتوج بلقب بطولة العالم.

وكانت الأمور كلها تسير بشكل طيب بالنسبة لروزبرج، بعدما اكتفى بأداء دور الوصيف لزميله هاميلتون خلال الموسمين الماضيين، لكن الأوضاع انقلبت رأسا على عقب هذا الموسم وبات هاميلتون هو من يلعب دور الملاحق لزميله الألماني، حيث حل في المركز الثاني ثم الثالث في سباقي أستراليا والبحرين، اللذان انتهيا بفوز روزبرج.

ويعاني هاميلتون الفائز بلقب بطولة العالم ثلاث مرات، من سوء حظ بالغ هذا الموسم، حيث أنه بعد أن حل في المركز الأخير في التجربة الرسمية لسباق الصين نتيجة حدوث خلل في المحرك، اكتفى بحصد المركز السابع خلال السباق نفسه بعد تعثره في حادث التصادم الذي جمع سائقا فيراري فيتيل وكيمي رايكونن.

وكتبت صحيفة “غارديان” البريطانية “الحظ يواصل غض البصر عن لويس هاميلتون”.

من جانبها، أشارت صحيفة “تليغراف” البريطانية إلى أن “كل البشائر تبدو جيدة بالنسبة لنيكو روزبرغ ولكن إذا اجتهد لويس هاميلتون فإنه سيحصل على بعض الدعم”.

ويتحلى روزبرغ بالحذر تماما، حيث قال إن هاميلتون لازال هو “المؤشر”، حيث يستأنف موسم فورمولا1 أنشطته في الأول من مايو المقبل بسباق جائزة روسيا الكبرى في سوتشي، وهو السباق الذي يهيمن عليه هاميلتون (31 عاماً) منذ النسخة الأولى للسباق في 2014.

قال روزبرغ: “أنا رجل سعيد للغاية اليوم، بعد مرور ثلاثة سباقات يمكنني أن أشعر بالرضا حقا عن أدائي في الموسم الحالي حتى الآن، لكن الموسم مازال طويل جدا، ولاتزال هناك الكثير من النقاط المتاحة، لذا لن افقد تركيزي”.

من جانبه، أكد هاميلتون: “الطريق لايزال طويلا، الكثير قد يحدث”.

أستراليا الصين دون روسيا فيتيل هاميلتون
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات