محكمة البيضاء تنطق بأحكام ملف "شغب الرجاء"

محكمة البيضاء تنطق بأحكام ملف "شغب الرجاء"
الخميس 14 أبريل 2016 - 22:35

قضت الغرفة الجنحية بابتدائية الدار البيضاء، مساء اليوم الخميس، بأحكام تراوحت بين شهر واحد وأربعة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية في حق 19 راشدا متابعا على خلفية أعمال الشغب بعد مباراة الرجاء وشباب الريف الحسيمي .

وحكمت ابتدائية عين السبع بشهر واحد حبسا نافذا في حق ثمانية متابعين من بين 19 راشد في حالة اعتقال، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها خمسة آلاف درهم لكل واحد منهم، وبأربعة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها خمسة آلاف درهم لكل واحد منهم في حق 11 متابعا.

وكانت نفس المحكمة قضت مساء أمس الأربعاء بإدراج ملف 43 متابعا، ثمانية منهم في حالة سراح، في المداولة، وتحديد يوم الأربعاء المقبل للنطق بالحكم.

وتوبع هؤلاء بتهم منها على الخصوص، “إهانة موظفين عموميين أثناء مزاولة مهامهم، وتخريب منشآت عمومية، وإلحاق خسائر مادية بملك الغير” كل حسب ما نسب إليه.

وكان شخصان لقيا مصرعهما، وأصيب آخرون بجروح في أعمال شغب وعنف شهدتها مدرجات المركب الرياضي محمد الخامس بالعاصمة الاقتصادية، بعد نهاية المباراة التي جمعت فريقي الرجاء البيضاوي وشباب الريف الحسيمي برسم منافسات الدورة 21 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم.

كما تم تسجيل خسائر مادية تعرضت لها مجموعة من السيارات بعدما تم رشقها بالحجارة خارج الملعب. وأسفرت العمليات الأمنية المنجزة عن توقيف مجموعة من الأشخاص قبل انطلاق المباراة، وبعد انتهائها، وذلك بسبب تورطهم في ارتكاب أعمال شغب.

وكانت المعلومات الأولية قد أفادت بأن أشخاصا محسوبين على جمهور الفريق المحلي دخلوا في شجار في ما بينهم بمدرجات الملعب مباشرة بعد فوز فريقهم، مما تسبب في عدة إصابات وإتلاف ممتلكات في ملك الدولة والخواص.

وترجح التحريات الأولية أن يكون سبب اندلاع أعمال الشغب، حدوث خلاف بين فصائل محسوبة على جمهور الفريق المحلي، تطورت إلى أعمال عنف وتدافع في المدرجات.

وقررت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقب ذلك، معاقبة نادي الرجاء بإجراء خمس مباريات دون جمهور، مع غرامة مالية قدرها مائة ألف درهم وتعويض جميع الأضرار التي لحقت بالمركب الرياضي على إثر المواجهات التي شهدها بعد نهاية المباراة.

دون
صوت وصورة
بونو وعزوزي يعلقان على مباراة "الأسود" وموريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:37

بونو وعزوزي يعلقان على مباراة "الأسود" وموريتانيا

صوت وصورة
في لقطة رائعة.. دياز يقبل التقاط صورة مع مشجعة مغربية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:35

في لقطة رائعة.. دياز يقبل التقاط صورة مع مشجعة مغربية

صوت وصورة
تفاعل مثير للركراكي وحسرة على ضياع الفرص
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:32

تفاعل مثير للركراكي وحسرة على ضياع الفرص