ريال مدريد يحتفل بالتأهل مع تعلم الدرس

ريال مدريد يحتفل بالتأهل مع تعلم الدرس
الأربعاء 13 أبريل 2016 - 15:40

انهالت عبارات الإشادة على ريال مدريد الإسباني بعدما نجح في قلب الموازين لصالحه وانتزع بطاقة التأهل إلى الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب فولفسبورغ الألماني، لكن وسائل الإعلام الإسبانية لم تغفل عن التأكيد على حاجة ريال مدريد إلى تعلم الدرس حيث كان مهددا بالخروج من دور الثمانية.

وصعد ريال مدريد إلى المربع الذهبي بالبطولة الأوروبية للموسم السادس على التوالي بعدما سجل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ثلاثية (هاتريك) قاد بها الفريق للفوز على فولفسبورج 3 / صفر مساء الثلاثاء في إياب دور الثمانية، بعد أن فاز الفريق الألماني 2 / صفر ذهابا على ملعبه.

وذكرت إذاعة “راديو ماركا” :”ببساطة، رونالدو كان بطلا الليلة، لم يكن من الممكن إيقافه.. لكن لا يفترض بريال مدريد أن يعتمد عليه دائما للخروج من المواقف الصعبة… فلم يقترب مهاجمون آخرون (جاريث بيل وكريم بنزيمة) من التسجيل، وهو أمر مقلق بشكل كبير.” وقال رونالدو نفسه عقب المباراة إنه قدم مباريات أفضل منها “وتسجيل ثلاثة أهداف لا يعني أنني لا أقوم بعمل أكبر من هذا عندما لا أسجل”.

وأضاف “دائما أقدم كل ما لدي ، من يعملون معي يعرفون ذلك، والإحصائيات لا تكذب. إذا عملت بجدية، ستأتي الأهداف والتمريرات الحاسمة. أعمل بجدية، أنا محترف كبير وهذا يظهر أن الرب يساعد من يعملون بجدية.”

ويمتلك ريال مدريد أغلى خط هجوم في العالم وأغلى فريق في تاريخ كرة القدم، لكنه غالبا ما يعتمد على رونالدو في الخروج من الأزمات، مثلما كان الحالي في مباراة أمس أمام فولفسبورج.

وجاء اثنان من أهداف رونالدو من الكرات الثابتة حيث سجل الهدف الثاني برأسه إثر ضربة ركنية وأضاف الهدف الثالث من ضربة حرة.

وذكرت محطة “كادينا كوبي” الإذاعية “بأمانة، لم يقدم الريال أداء رائعا كفريق، وإنما شهدت المباراة أداء رائعا من لاعب واحد متميز.”

وركزت إذاعة “كادينا سير” على الدروس التي يجب على ريال مدريد استخلاصها ، وذكرت “ريال لا يجب أن يستهين بمنافسه في الدور قبل النهائي، مثلما فعل أمام فولفسبورج الأسبوع الماضي (في مباراة الذهاب).”

وأضافت “اليوم منحت لهم فرصة جديدة، من جانب رونالدو. ولكن يجب على الفريق خوض ذهاب الدور قبل النهائي بالإصرار والتركيز اللازمين، بدلا من التراخي والإفراط في الثقة.”

ورفع رونالدو رصيده في البطولة الأوروبية إلى 16 هدفا بفارق هدف واحد عن الرقم الذي قاد به ريال مدريد للتتويج بلقب البطولة في موسم 2013 / 2014 .

وذكرت صحيفة ماركا في واحد من عناوينها “إنها روح كريستيانو” بينما ذكرت صحيفة “آس” :”لا يوجد مستحيل أمام رونالدو.” بينما علقت صحيفة “الباييس” بأن الفوز أعاد إلى الأذهان ذكريات الانتصارات المثيرة للريال في الثمانينيات من القرن الماضي، والتي حققها رموز أمثال خوانيتو وسانتيانا وأولي شتيليكه وخوسيه أنطونيو كاماتشو.

وذكرت صحيفة “الموندو” أن “هذا الفوز ينعكس بشكل جيد للغاية على (المدير الفني زين الدين) زيدان، مشيرة إلى أن المدرب الفرنسي ربما يكون قد حسم الآن بقاءه مع الفريق في الموسم المقبل بغض النظر عن ما سيحققه الفريق في الدور قبل النهائي.

وقال زيدان الذي تولى مسؤولية الفريق خلفا للإسباني رافاييل بينيتيز في يناير الماضي “إنني سعيد بالطريقة التي سارت بها الأمور، لكنني لست ساذجا.. كانت هناك لحظات معقدة (منذ تولي المهمة) وبالتأكيد سيكون هناك المزيد من هذه اللحظات قريبا. هكذا يكون الحال مع المدربين.. سأواصل التعلم والتقدم.”

وأضاف “اللاعبون هم حقا من حققوا الفوز ، وليس أنا من حققته. لدي فريق رائع. ماذا يمكنني قوله عن رونالدو؟ إنه أفضل لاعب في العالم ، لاعب من طراز خاص للغاية. لقد شكل الفارق بين الفريقين.”

وقال سيرجيو راموس قائد الريال “إنه (رونالدو) يستحق بالفعل ليلة كهذه ، لأنه يقدم كل ما لديه من أجل النادي.. إنه اللاعب الأول منذ أعوام ، والليلة أثبت ذلك من جديد.”

أوروبا ريال مدريد فولفسبورج كان دوري أبطال أوروبا
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء