كروس: قادرون على تعويض غياب شفاينشتايغر

كروس: قادرون على تعويض غياب شفاينشتايغر
الخميس 24 مارس 2016 - 21:46

ينوي يواكيم لوف مدرب منتخب ألمانيا لكرة القدم الدفع بالثنائي توني كروس وسامي خضيرة في مركز لاعب وسط الملعب المدافع خلال لقاء منتخب الماكينات الودي مع ضيفه منتخب إنجلترا بعد غد السبت والذي يغيب عنه قائد الفريق باستيان شفاينشتايغر بسبب الإصابة.

وتعرض شفاينشتايغر للإصابة في أربطة الركبة خلال مشاركته في حصة تدريبية مع المنتخب الألماني أمس الأربعاء، ليغيب عن الفريق في المباراة التي ستقام بالعاصمة الألمانية برلين، بالإضافة لمواجهة إيطاليا الودية يوم الثلاثاء المقبل بمدينة ميونيخ الألمانية.

ورغم ذلك، تسود حالة من التفاؤل في معسكر المنتخب الألماني بشأن تعافي قائد الفريق في الوقت المناسب قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) بفرنسا التي ستنطلق في العاشر من حزيران/يونيو المقبل.

وأبدى توني كروس اليوم تفاؤله بشأن قدرة المنتخب الألماني على تعويض غياب شفاينشتايجر، حيث قال “إنها ليست المرة الأولى التي نفتقد فيها (باستي)، لدينا القدرة على تعويض غيابه إن كنا نرغب في الفوز”.

من جانبه، أعرب لوف عن سعادته باستعادة سامي خضيرة مستواه المعهود مع فريقه يوفنتوس الإيطالي، حيث قال “إنه يمتلك إيقاعا جيدا” لأنه “لاعب مهم للغاية بالنسبة للفريق”.

و يعتبر الثنائي كروس وخضيرة هما البديلان الوحيدان في المنتخب الألماني لتعويض غياب شفاينشتايجر وكذلك إيلكاي غوندوغان لاعب بوروسيا دورتموند الألماني الغائب عن الملاعب أيضا.

ويسعى لوف لإيجاد التوازن المطلوب بين عناصر الفريق الأساسية الذين قادوا المنتخب الألماني للتتويج بكأس العالم الأخيرة في البرازيل عام 2014، والوافدين الجدد للفريق خلال مباراتي انجلترا وإيطاليا الوديتين.

ومن المتوقع أن يدفع لوف بالوافد الجديد جوناثان تاه لاعب بايرليفركوزن الألماني في خط الدفاع، كما يعتزم إشراك ماريو جوتزه، الذي سجل هدف الفريق الوحيد في نهائي المونديال، لبعض الوقت عقب تعافيه من الإصابة التي أبعدته عن المباريات فترة ليست بالقصيرة.

وربما يدفع لوف أيضا بماريو جوميز، المهاجم الصريح الوحيد في الفريق، في المباراتين أيضا.

وصرح لوف “نمتلك العديد من اللاعبين الأكفاء، لا يمكن لأحد ان يتوقع اللاعبين الـ11 المرشحين للدخول في القائمة الأساسية للمباراتين”.

ويبدو ماركو ريوس صانع ألعاب دورتموند جاهزا تماما لخوض غمار اليورو بعدما غاب عن الفريق في المونديال البرازيلي بسبب تعرضه للإصابة عشية مغادرة الفريق إلى البطولة.

وقال لوف “أتمنى أن يبقى بصحة جيدة قبل أي شيء، ويظل محافظا على إيقاعه، ثم ينضم إلينا للاستعداد للبطولة. بإمكانه أن يحسم العديد من المباريات، إنه لاعب هام للغاية بالنسبة لنا”.

ألمانيا إنجلترا إيطاليا البرازيل الصريح بوروسيا دورتموند يوفنتوس
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء