إنريكي: القادم بالتأكيد سيكون أصعب

إنريكي: القادم بالتأكيد سيكون أصعب
الأحد 6 مارس 2016 - 11:40

أكد المدير الفني لبرشلونة لويس إنريكي، أن جميع لاعبي الفريق “يركزون بشكل كبير” في البطولات الثلاث التي يصارع عليها (الدوري والكأس ودوري الأبطال)، وذلك على الرغم من أن “القادم هو الأصعب، قبل خط النهاية” للموسم.

وأكد إنريكي خلال المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة الغد أمام إيبار في الجولة 28 من الدوري الإسباني على ملعب الأخير “إيبوروا”، أن لاعبه العائد من إصابة الرباط الصليبي رافينيا ألكانتارا، خاض جزءا كبيرا من مران اليوم مع باقي زملائه.

في الوقت الذي ما زالت الشكوك فيه تحوم حول الكرواتي إيفان راكيتيتش الذي عانى من كدمة قوية في مشط القدم خلال المباراة الماضية أمام رايو فاليكانو.

بسؤاله حول إمكانية رؤية الأرجنتيني ليونيل ميسي داخل صفوف البلاوجرانا حتى سن الـ35، في إشارة إلى التقارير الإخبارية التي خرجت اليوم لتؤكد استعداد النادي لتمديد تعاقده مع “البرغوث” حتى عام 2022، قال إنريكي: “تقدم العمر يؤثر على الجميع”.

علق: “أعتقد أني أجيد مهنة التدريب، لكنني لست بساحر أو منجم. ميسي سيكون الأفضل في العالم وقتما يريد، ولكن تقدم العمر يؤثر على الجميع. وليس لدي أي معلومة علمية حول هذا الأمر”.

وحول الرقم القياسي الذي سجلته الكتيبة الكتالونية في المباراة الماضية أمام رايو بعدم تذوق الهزيمة للمباراة 35 على التوالي، اعترف إنريكي بأن أي فريق يمتلك “فاعلية إيجابية” يمكنه الاستعداد للمباريات بشكل أفضل.

وقال: “لا أعلم مدى تأثير هذا الأمر. نحن نخوض جميع المباريات بنفس الطريقة، وكيفية خلق المشكلات للخصوم وتأمين خطوطنا. وانطلاقا من هنا، نبحث عن نقاط أخرى تزيد من قوتنا”.

وحول منافسه في مباراة غد، فريق إيبار، ذكر إنريكي بأن مباراة الموسم الماضي كانت معقدة للغاية على الرغم من فوز البرسا بثنائية نظيفة.

أوضح: “يمكن وضع مباراة الموسم الماضي كمثال، ولكن هناك العديد من المتغيرات: مدرب مختلف ولاعبون آخرون. ستكون مباراة صعبة كحال جميع المباريات خارج ملعبك، لأن إيبار يؤدي بشكل جيد في الآونة الأخيرة ويحتل مركزا جيدا. كل مباراة لها خطورتها، لا سيما التي تلعبها خارج ملعبك”.

يتصدر “البلاوغرانا” جدول ترتيب الليجا برصيد 61 نقطة وبفارق 8 نقاط أمام أتلتيكو مدريد الذي سيحل ضيفا على فالنسيا في مواجهة صعبة على ملعب “الميستايا” غدا الأحد، فيما يأتي إيبار ثامنا برصيد 36 نقطة.

إيبار فالنسيا
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات