وجود جيوفينكو ودروغبا يمنح الأندية الكندية الأمل

وجود جيوفينكو ودروغبا يمنح الأندية الكندية الأمل
السبت 5 مارس 2016 - 13:40

أحيا الدولي سيباستيان جيوفينكو، لاعب الوسط الإيطالي، مسيرته المهنية مع ناديه تورونتو أف.سي في العام الماضي وتألق أيضا ديدييه دروغبا، لاعب تشيلسي السابق، في موسمه الأول مع مونتريال أمباكت، وهو ما يمنح الأندية الكندية أمالا كبيرة قبل انطلاق الموسم الجديد للدوري الأمريكي لكرة القدم غدا الأحد.

وأحرز الهداف المخضرم دروغبا الذي انضم إلى مونتريال أمباكت في منتصف الموسم الماضي 12 هدفا خلال 14 مباراة خاضها مع الفريق وقد جاء آخرها خلال فوز أمباكت في المرحلة الأولى من الأدوار الإقصائية على تورونتو.

وقدم جيوفينكو الذي يطلق عليه “النملة الذرية” نظرا إلى سرعته الكبيرة وصغر حجم جسمه أداء لافتا للغاية في الموسم الماضي وتوج بلقب هداف البطولة بعدما أحرز 22 هدفا ثم بلقب أفضل لاعب في نهاية الموسم.

وبفضل جيوفينكو تأهل تورونتو للأدوار الإقصائية في الدوري الأمريكي لأول مرة في تاريخه في البطولة والممتد على مدار تسعة مواسم عندما أحرز اللاعب الإيطالي هدف الفوز في الدقيقة 78 من المباراة التي انتهت بالفوز 2-1 على نيويورك رد بولز.

وقال جيوفينكو “الهدف الأساسي هذا العام هو الفريق وتحقيق نتائج أفضل من الموسم الماضي”.

وأضاف اللاعب الإيطالي ابن التاسعة والعشرين عاما “آمل ألا تكون الفرق المنافسة أعدت خططا خاصة لمواجهتي. إنهم يعرفون أسلوب لعبي وهذا أمر طبيعي.. أقول إن.. هدفي هو تقديم أداء أفضل مما قدمته في العام الماضي”.

وتلقت شباك تورونتو 57 هدفا في الدور التمهيدي في موسم 2015 وهو أسوأ سجل دفاعي بين جميع الفرق التي تأهلت للأدوار الإقصائية لكن تعزيز خط الدفاع وعودة جوزي التيدور إلى سابق تألقه يفترض أن يحقق تقدما في هذا الجانب عندما ينطلق الموسم الجديد غدا الأحد.

وبعد فوز جيوفينكو بجائزة أفضل لاعب في شهري يوليوز وغشت توج دروغبا بالجائزة في شتنبر وأكتوبر التاليين.

وسيكمل دروغبا، لاعب منتخب ساحل العاج السابق عامه الثامن والثلاثين يوم الجمعة المقبل وكان على وشك ترك الفريق الكندي بعد نهاية الموس الماضي للانضمام إلى الطاقم التدريبي لتشيلسي اللندني بطل الدوري الانجليزي الممتاز.

وسيغيب دروغبا عن افتتاح الموسم الأمريكي الجديد غدا الأحد بسبب مشكلات في الركبة مرتبطة بالعشب الصناعي.

ورغم قرار دروغبا بالاستمرار حتى نهاية عقده مع مونتريال والذي وقعه في يوليو الماضي ولمدة 18 شهرا يخطط النادي الذي خسر في قبل نهائي القسم الشرقي في الموسم الماضي للحياة بدون اللاعب المتميز.

وقال جوي سابوتو، رئيس مونتريال امباكت “حققنا إنجازا فريدا مع ديدييه. ومن المهم بالنسبة إلينا التخطيط لحقبة ما بعد ديدييه في مونتريال امباكت”.

وأضاف رئيس النادي قوله “لا يزال هناك عام في عقده ومن المهم لنا البدء في تنظيم تشكيلة الفريق والبحث عن سبل لتعويض هذا اللاعب مستقبلا”.

تشيلسي تورونتو تورونتو ساحل العاج
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء