كاكا يكشف أهداف البرازيل في مئوية كوبا أمريكا

كاكا يكشف أهداف البرازيل في مئوية كوبا أمريكا
الأربعاء 2 مارس 2016 - 07:40

أكد اللاعب الدولي البرازيلي ريكاردو كاكا أن مئوية كوبا أمريكا التي ستقام في الولايات المتحدة يونيو المقبل، ستساعد منتخب بلاده على تحسين “مصداقيته”، وتجاوز النتائج المخيبة التي حققها في البطولات الأخيرة.

وقال لاعب أورلاندو سيتي، الذي يبدأ في السادس من مارس الموسم الجديد للدوري الأمريكي لكرة القدم، “المنتخب يحتاج لخوض المباريات والفوز لاستعادة الثقة والمصداقية على المستوى الدولي”.

ويرى أن لاعبي المنتخب البرازيلي “يافعون للغاية”، و”يمر بلحظة استعادة المصداقية” بعد أن عانى في المونديال “بعض الشيء”.

كانت البرازيل قد خرجت في نصف نهائي مونديال 2014 الذي استضافته أمام منتخب ألمانيا (1-7)، ولم يتحسن الأمر في كوبا أمريكا التي أقيمت في تشيلي 2015، إذ خرج السيليساو في ربع النهائي أمام نظيره الباراغوائي.

ورغم ذلك، فإن اللاعب أبدى تفاؤله بشأن مستوى منتخب بلاده خلال البطولات المقبلة، نافياً أن يكون أداء السيليساو تراجع خلال السنوات الماضية.

وأشار إلى أن الجماهير البرازيلية معتادة على مستوى “مرتفع للغاية” بوجود لاعبين أمثال بيليه ورونالدو، ولكن لعب مهاجم برشلونة نيمار “جميل ويجعل الفريق يلعب بصورة جميلة في مباريات كثيرة”.

وأوضح “البرازيل ستكون مستعدة للمونديال المقبل بلاعبين أكثر نضجا بكثير وبخبرة أكبر بكثير ومستعدة للتتويج بالمونديال من جديد”.

ولم يستبعد أن يكون في حالة تؤهله للانضمام إلى المنتخب في مونديال روسيا 2018، رغم أن كل شيء يعتمد على ما يحدث “على المدى القصير”، مشيرا إلى أن المدرب دونغا سيعلن الأسبوع الجاري القائمة لمباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وأضاف “إذا اعتقد دونغا أن بإمكاني الوجود هناك فستكون إشارة هامة للغاية بشأن قدرتي على الوجود في كوبا أمريكا”، إلا أنه أقر بأنه لم يتحدث مع المدرب أخيرا.

واعتبر أنه يلعب حاليا بـ”مستوى كبير” ولا يزال بإمكانه “تقديم الكثير” للمنتخب، لذا فسيكون سعيدا حال استدعائه سواء للمشاركة في كوبا أمريكا أو دورة الألعاب الأولمبية.

وقال لاعب ريال مدريد السابق “نحن البرازيليون نحب الميداليات الذهبية، في إشارة إلى دورة الألعاب الأولمبية التي تقام في ريو دي جانيرو، وهو الإنجاز الوحيد الذي لم يسبق للسيلساو أن حققه.

وحول مستوى الدوري الأمريكي لكرة القدم، قال إن الأهم بالنسبة إلى تطور الرياضة في الولايات المتحدة ليس استقدام نجوم أمثال فرانك لامبارد وستيفن جيرارد وديفيد فيا وديدييه دروغبا، وإنما الاهتمام بالناشئين.

ألمانيا أورلاندو سيتي البرازيل الولايات المتحدة برشلونة تشيلي روسيا ريال مدريد
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00 1

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا