فالفيردي: مواجهة برشلونة تحمل تحديات كبيرة

فالفيردي: مواجهة برشلونة تحمل تحديات كبيرة
السبت 16 يناير 2016 - 11:40

قال المدير الفني لأثليتك بلباو، إرنستو فالفيردي، أمس الجمعة إن مواجهة برشلونة دائما ما تحمل تحديات كبيرة تجعل الجميع يريد خوضها، في الوقت الذي أكد فيه أمنيته في تكرار سيناريو مباراتي كأس السوبر، عندما توج به “أسود الباسك” على حساب البلاوغرانا بمجموع المباراتين (5-1)، قائلا “سنحاول تكرار الأمر، على الرغم من صعوبته في الوقت الحالي”.

ومن المنتظر أن يلتقي الفريقان ثلاث مرات في غضون أسبوعين، بداية من مواجهة الجولة الـ20 في الليغا على ملعب كامب نو غدا الأحد ثم مباراتي دور الـ8 في كأس الملك، يومي 20 و 27 يناير المقبلين.

وكان الفريقان قد التقيا في نهائي الكأس الموسم الماضي وفاز حينئذ الفريق الكتالوني (3-1)، قبل أن يثأر أثليتك لهزيمته بالظفر بلقب كأس السوبر في بداية الموسم الجديد بعد الفوز الكبير في مباراة الذهاب على ملعبه “سان ماميس” (4-0) والتعادل في مباراة الإياب على ملعب “كامب نو” بهدف لمثله.

وقال فالفيردي خلال المؤتمر الصحفي الذي تناقلته وسائل الإعلام الإسبانية إن القرعة أوقعته في مواجهة الفريق الأكثر قوة، ولكنه أكد أن التحدي سيكون كبيرا وفقا لحجم المنافس”لن نواجههم في النهائي مرة أخرى لا شك أن القرعة أوقعتنا في مواجهة المنافس الأصعب ولكن مواجهة البرسا دائما ما تمثل تحديا كبيرا لنا لأنها ليست المرة الأولى التي نواجههم”.

وأردف: “سنحاول تكرار الكرة مرة أخرى، ولكن الأمر سيكون صعبا هذه المرة، وعلينا خوض هذه المباراة أيا كانت النتيجة، وأعتقد أنهم لم يريدوا مواجهتنا أيضا”.

وعن مواجهة الفريقين بالليغا غدا الأحد على ملعب كامب نو، علق قائلا “خبرات المواجهات السابقة في شهر غشت لا زالت عالقة في أذهاننا، لا شك أننا أدينا مباراتين رائعتين في كأس السوبر، ولكن في المباراة الثالثة في الليغا لم نكن جيدين بالقدر الكافي، على الرغم من أن المباراة كانت مغلقة. سنفتقد خدمات أدوريز خلال مباراة الليغا بداعي الإصابة، بينما سيغيب سواريز عن برشلونة خلال مباراة ذهاب الكأس بداعي الإيقاف”.

وعن إمكانية تأثير المواجهات المتتالية أمام المنافس نفسه في غضون فترة قصيرة على خططه، أكد فالفيردي أنها لن تؤثر، بل إنها تعطي دفعة كبيرة لخوض المباراة التالية بطموح أكبر، مشيرا إلى أن فريقه سيحاول بداية حصد النقاط الثلاث خلال مباراة الليغا.

وقال في هذا الصدد “المباراة لا تتعدى كونها ثلاث نقاط سنحاول الفوز بها. عندما تلعب أمام المنافس نفسه مباريات متتالية، فإن حافز تحقيق نتيجة إيجابية يدفعك دائما لخوض المباراة التالية بحماس”.

وعن غياب المهاجم المخضرم أريتز أدوريز عن “أسود الباسك” خلال هذه المواجهة فضلا عن احتمالية رحيل كيكي سولا إلى صفوف ميدلسبره الإنجليزي، قال فالفيردي إنه سيحاول تعويض هذه الغيابات بالاحتمالات المطروحة أمامه “لدينا بعض البدائل مثل إينياكي ويليامز الذي قام بدور أدوريز وأحرز هدفا بالإضافة إلى كل من سابين وبيجيرا. نعرف أنه من الصعب الاستحواذ على الكرة أمام برشلونة ولكننا سنحاول الضغط عليهم من أجل إفقادهم هذه الأفضلية”.

ويحتل برشلونة المركز الثاني في الترتيب برصيد 42 نقطة، ويتبقى له مباراة مؤجلة أمام سبورتنغ خيخون، بينما يحتل أثليتك المركز الثامن برصيد 28نقطة.

برشلونة سولا
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء