إنريكي يحذر برشلونة من انجازات الماضي

إنريكي يحذر برشلونة من انجازات الماضي
السبت 2 يناير 2016 - 11:40

شدد لويس إنريكي، المدير الفني لنادي برشلونة، متصدر الدوري الإسباني الحالي لكرة القدم، أنه على الرغم من الألقاب الخمسة التي حققها الفريق خلال عام 2015، فإن ما تحقق حتى الوقت الراهن يعد جزءا من الماضي، وأنه “يجب العمل جيدا” من أجل الفوز وحصد الألقاب من جديد.

وقال إنريكي خلال مؤتمر صحفي ليلة مواجهة دربي كتالونيا أمام إسبانيول في الجولة الـ18 لليغا: “لقد أظهر هؤلاء اللاعبون أنهم لا يكلون من الفوز، ولكن كل الألقاب التي حققناها تعد جزءا من الماضي، والآن تبدأ الشهور الأهم في الموسم”.

وكان الفريق الكتالوني قد حصد خمسة ألقاب خلال عام 2015 وهي على الترتيب: الليغا والكأس المحليين ودوري الأبطال الأوروبي وكأس السوبر الأوروبي ومونديال الأندية، في الوقت الذي خسر فيه كأس السوبر الإسباني لحساب أثليتك بلباو.

وعلق حول تولي كونستانتين جالكا منصب المدير الفني لإسبانيول قائلا بأن الفريق أصبح “منافسا قويا” معتبرا في الوقت ذاته أنه يقدم “أداء ممتعا سيأتي بثماره بكل تأكيد” مع مرور الوقت، لأن “البلانكي أزول” أظهر أنه فريق “منظم ويلعب بقوة” خلال المباريات الأخيرة.

وأوضح إنريكي أنه لا يحب أن يخوض ثلاث مواجهات متتالية أمام المنافس نفسه، إذ أن الفريقين سيلتقيان بعد مباراة الغد في دور الـ16 لكأس الملك.

وقال في هذا الصدد: “سنواجه الفريق عدة مرات خلال الفترة المقبلة، ولكني شخصيا لا أحبذ هذا، من الهام جدا حصد النقاط الثلاث غدا، والمنافس سيعقد الأمور علينا”.

وطالب إنريكي لاعبيه بأن يواصلوا التحسن في العام الجديد “خلال جميع مراحل المسابقة”، وهو الأمر الذي سيكون حاسما، لاسيما، خلال الأشهر المصيرية من الموسم من أجل “الإبقاء على فرصهم في الفوز بجميع الألقاب”، وهو ما يتوجب على اللاعبين أن يكونوا يقظين خلال جدول المباريات المعقد في شهر يناير الجاري”هذا الشهر مزدحم بالمباريات”.

وعن الثنائي أردا توران وأليكس فيدال، اللذين انضما إلى الفريق الصيف الماضي، ولكن لن يتمكن الفريق من إشراكهما حتى يوم 4 يناير الجاري بداعي العقوبة الموقعة عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، قال إنريكي: “إنهما لاعبان مهمان للغاية يمكنهما اللعب في عدة مراكز فضلا عن قيمتهما الفنية وسيمنحانا المزيد من الحلول”.

ويحل البلاوغرانا ضيفا على ملعب “باور 8 استاديوم” معقل مضيفه إسبانيول في دربي كتالونيا اليوم السبت في إطار مباريات الجولة الـ18 لدوري كرة القدم الإسباني “الليغا”.

ويحتل برشلونة صدارة الترتيب مناصفة مع أتلتيكو مدريد، مع مباراة أقل للأول، برصيد 38 نقطة بينما يأتي إسبانيول في المركز الثالث عشر برصيد 20 نقطة.

إسبانيول برشلونة
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء