ليستر يبحث عن الخروج سالما من لقاء"آنفيلد"

ليستر يبحث عن الخروج سالما من لقاء"آنفيلد"
السبت 26 ديسمبر 2015 - 12:29

لا شك أن موقعة “آنفيلد رود” ستكون شاهدا على صراع كبير بين رغبة ليفربول في استعادة درب الانتصارات من جديد وتحدي ليستر سيتي لمواصلة الحفاظ على الصدارة، لاسيما، وأن الفريق مقبل على فترة “البوكسينغ داي” التي سيخوض خلالها ثلاث مباريات خلال أسبوع تقريبا.

وتشهد نهاية العام العديد من المواقف الشائكة للعديد من المدربين والتي تشهد مباريات مكثفة في فترة وجيزة، فالهولندي لويس فان غال في موقف لا يحسد عليه بعد تردي نتائج مانشستر يونايتد في الفترة الأخيرة، في الوقت الذي ستوجه الأنظار صوب مواطنه جوس هيدينك، القادم من أجل انتشال تشيلسي من كبوته.

وتعد فترة “البوكسينغ داي” من أصعب الفترات في البريميير ليغ خلال فترة أعياد الميلاد وتخوض خلالها الفرق الإنجليزية ثلاث مباريات خلال أسبوع تقريبا.

وستشهد موقعتا آنفيلد رود، التي ستجمع ليفربول بليستر سيتي، وسانت ماري ستاديوم، التي ستجمع ساوثامبتون بأرسنال، فصلا جديدا من فصول الصراع على الصدارة بين “الثعالب” و”الغانرز”، في الوقت الذي سيستقبل فيه مانشستر سيتي، سندرلاند، صاحب المركز التاسع عشر وقبل الأخير، مع انتظار تعثرهما أو على الأقل أحدهما.

ويحل أبناء الإيطالي كلاوديو رانييري ضيوفا على ليفربول في مباراة قوية يأمل خلالها الأول مواصلة مساره نحو المجد، في ثاني مواسمه بالبريميير ليغ وبعدما كان يصارع من أجل البقاء في الموسم الماضي، بينما يطمع الثاني في هدايا أعياد الميلاد واقتناص فوز يعيده إلى الطريق الصحيح من جديد.

في المقابل، يأمل مدفعجية أرسنال في أي عثرة لمنافسهم المباشر من أجل الانقضاض على الصدارة متسلحين بمعنويات عالية بعدما حققوا ثلاثة انتصارات متتالية.

في المقابل، يأمل “القديسين” في استعادة نغمة الانتصارات من جديد بعدما تكبدوا أربع هزائم خلال آخر خمس مباريات واستطاعوا جمع نقطة وحيدة من أصل 15.

ويفتتح مانشتسر يونايتد جولة “البوكسينغ داي” عندما يحل ضيفا على ستوك سيتي، إذ يأمل “الشياطين الحمر” تذوق طعم الفوز الذي غاب عنهم في آخر أربع جولات في الدوري، بالإضافة إلى مباراتي دوري الأبطال اللتان كلفتاه الخروج من البطولة، وجعلت مصير الهولندي لويس فان غال على المحك.

وساهمت النتائج المتذبذبة لقطب مدينة مانشستر الآخر، السيتي، في هبوطه من صدارة الدوري إلى المركز الثالث، حيث تكبد الفريق ثلاث هزائم في آخر خمس مواجهات، إذ يرغب التشيلي مانويل بليغريني في مواصلة نغمة الانتصارات من جديد عندما يستقبل صاحب المركز قبل الأخير، سندرلاند.

وستشهد موقعة “ستامفورد بريدج” التي ستجمع “البلوز” بالمنتعش واتفورد تحت قيادة الإسباني كيكي فلوريس، الاختبار الأول للهولندي جوس هيدينك.

وستمثل الطموحات القوية لواتفورد عقبة كبيرة في اللقاء كونهم يبتعدون عن المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية بنقطة وحيدة، بعدما فازوا في آخر أربع مباريات.

ويستقبل توتنهام نظيره نورويتش سيتي في لقاء صعب نظرا إلى موقف الفريق الضيف الذي يصارع من أجل البقاء والذي يتسلح معنويا بفوزه في الجولة الماضية على المان يونايتد في عقر داره بهدفين لواحد.

ويحل إيفرتون، الذي فشل في تحقيق أي فوز خلال الأربع مواجهات الأخيرة، ضيفا على نيوكاسل، الذي يحاول الهروب من القاع وعول على نتائجه الجيدة في الفترة الأخيرة لمفاجأة “التوفيز”.

ويستضيف أستون فيلا، متذيل الترتيب، وست هام يونايتد، الذي سقط في فخ التعادل خلال الأربع مباريات السابقة.

وسيكون الصراع كبيرا بين بورنموث وكريستال بالاس لاسيما وأن الفريقين يمران بفترة رائعة، إذ يبحث بالاس عن مراكز المقدمة المؤهلة إلى إحدى البطولتين الأوروبيتين، بينما يسعى بورنموث لمواصلة انتصاراته خلال الثلاث جولات السابقة.

ويأمل سوانزي سيتي وضع حدا لحالة الخصام مع الانتصارات التي هوت به إلى المركز الثامن عشر عندما يستضيف وست بروميتش ألبيون، الذي يحتل منتصف الترتيب.

وفي ما يلي جدول المباريات الكامل للجولة الثامنة عشر:

ستوك سيتي-مانشستر يونايتد.

بورنموث-كريستال بالاس.

أستون فيلا-وست هام يونايتد.

تشيلسي-واتفورد.

ليفربول-ليستر سيتي.

مانشستر سيتي-سندرلاند.

سوانزي سيتي-وست بورميتش البيون.

توتنهام هوتسبر-نورويتش سيتي.

نيوكاسل يونايتد-إيفرتون.

ساوثامبتون-أرسنال.

أرسنال أستون فيلا إيفرتون بورنموث تشيلسي توتنهام دي سي يونايتد ساوثامبتون ستوك سيتي
صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة