دورتموند يرافق هيرتا برلين وشتوتغارت

دورتموند يرافق هيرتا برلين وشتوتغارت
الخميس 17 ديسمبر 2015 - 06:26

واصل بوروسيا دورتموند تألقه وانتصاراته في الموسم الحالي وتقدم خطوة جديدة على طريق التأهل للمباراة النهائية في مسابقة كأس ألمانيا للموسم الثالث على التوالي وذلك بتأهله لدور الثمانية في البطولة اثر فوزه الثمين 2 – صفر على مضيفه أوغسبورغ أمس الأربعاء في دور الستة عشر.

كما تأهل هيرتا برلين إلى دور الثمانية بتغلبه على مضيفه نورنبرغ 2-صفر في مباراة أخرى اليوم وفاز بوخوم على مضيفه ميونيخ 1860 بنفس النتيجة فيما أفلت شتوتجارت من كمين ضيفه إنتراخت براونشفيج وحقق عليه فوزا صعبا للغاية 3 – 2 بعد التمديد لوقت إضافي.

وصمد أوغسبورغ في مواجهة دورتموند على مدار الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي ولكن دورتموند حسم المباراة في منتصف الشوط الثاني بهدفين متتاليين أحرزهما الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ وهنريك ميختاريان في الدقيقتين 61 و66 ليحجز دورتموند مكانه في دور الثمانية بعد مواجهة مثيرة بين فريقين من دوري الدرجة الأولى.

وتأهل دورتموند إلى المباراة النهائية للبطولة في الموسمين الماضيين لكنه خسر النهائي في المرتين.

وأنهى هيرتا برلين الشوط الأول لصالحه بهدف سجله فلاديمير داريدا في الدقيقة 32 ثم أضاف زميله جون بروكس الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 65 ليتقدم هيرتا برلين خطوة جديدة في البطولة ويعزز آماله في خوض المباراة النهائية على ملعبه بالعاصمة الألمانية حيث لم يسبق له الوصول لنهائي الكأس منذ قرار إقامة النهائي سنويا في برلين منذ عام 1985 .

ولم يجد هيرتا برلين صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز على نورنبرغ الذي ينشط حاليا في دوري الدرجة الثانية بألمانيا. ولم يهدد نورنبرغ مرمى هيرتا برلين صاحب المركز الثالث في الدوري الألماني (بوندسليغا) على مدار المباراة.

وعانى شتوتغارت، الذي يكافح من أجل الهوب من شبح الهبوط في البوندسليغا، كثيرا في مواجهة ضيفه إنتراخت براونشفيج حيث انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1 – 1 وكاد الوقت الإضافي ينتهي بالتعادل 2 – 2 ويحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح ولكن شتوتغارت أفلت بتسجيل هدف الفوز 3 – 2 قبل دقيقتين من نهاية الوقت الإضافي.

وكان براونشفيغ ، الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية حاليا ، هو البادئ بالتسجيل عن طريق جوزيف بافو في الدقيقة السادسة من المباراة ولكن جورج نيدرماير تعادل لشتوتغارت في الدقيقة 21 ثم أهدر زميله ألكسندرو ماكسيم ضربة جزاء في الدقيقة 35 .

وخلال الوقت الإضافي للمباراة ، تقدم المهاجم الشاب تيمو فيرنر لشتوتجارت في الدقيقة 99 لكن شباك الفريق استقبلت شباكه هدف التعادل في الدقيقة 110 عن طريق أورهان أديمي.

وفيما استعد الفريقان للاحتكام إلى ضربات الترجيح ، باغت توني سونييتش الضيوف بهدف الفوز الثمين لشتوتجارت في الدقيقة 118 .

وفي مباراة أخرى، تغلب بوخوم على مضيفه ميونيخ 1860 بهدفين نظيفين في مواجهة بين فريقين ينشطان في دوري الدرجة الثانية.

وحسم بوخوم المباراة في وشطها الأول بالهدفين اللذين سجلهما يانيك هابيرر وتيم هوغلاند في الدقيقتين 39 و44 .

ألمانيا بوخوم بوروسيا دورتموند شتوتجارت هيرتا برلين الدوري الألماني
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات