فان غال أمام ورطة دفاعية بعد اصابة شو

فان غال أمام ورطة دفاعية بعد اصابة شو
الأربعاء 16 سبتمبر 2015 - 19:39

كانت جماهير مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، تشعر بالفعل بالقلق بداعي افتقار فريقها للهدافين، لكن إصابة لوك شو الخطيرة بكسر في الساق واحتمال غيابه لستة أشهر تجعلهم الآن في قلق بالغ على الدفاع أيضا.

وأصيب ظهير أيسر المنتخب الانجليزي بكسر مضاعف في الساق اليمنى في هزيمة فريقه 2-1 الثلاثاء أمام ايندهوفن الهولندي في دوري أبطال اوروبا بعد تدخل عنيف من المكسيكي هيكتور مورينو.

وتوقفت المباراة ثماني دقائق في محاولة من الطاقم الطبي لعلاج شو الذي خرج من الملعب محمولا على محفة بعد وضع قناع الأوكسجين على وجهه.

وقال يونايتد الأربعاء إن اللاعب خضع لجراحة بعد المباراة في مستشفى سانت آنا في غلدروب وسيبقى في ايندهوفن للعلاج فيما عاد الفريق إلى مانشستر.

ولم يحصل مورينو الذي اصيب بكسر في الساق في مباراة المكسيك وهولندا بقيادة لويس فان جال في كأس العالم 2014 على عقوبة خلال المباراة وأرسل رسالة عبر حسابه على تويتر لمساندة شو.

وقال فان غال الذي أشرك الارجنتيني ماركوس روخو بدلا من شو: “هذا أمر سيء ومحزن للاعب وللفريق أيضا”.

وأضاف: “لست طبيبا لكن عندما يكون لديك كسر مضاعف فمدة الغياب تتراوح بين أربعة وستة أشهر، اتمنى أن يلعب مرة أخرى هذا الموسم”.

ويقدم شو أداء جيدا هذا الموسم مع يونايتد والمنتخب بعد عام أول صعب في اولد ترافورد بعد انتقاله للفريق قادما من ساوثامبتون مقابل 30 مليون جنيه استرليني (46.27 مليون دولار).

وشارك في التشكيلة الأساسية في كل مباريات يونايتد الثماني هذا الموسم كما لعب مباراتي سان مارينو وسويسرا مع انجلترا في تصفيات بطولة اوروبا عام 2016.

وسيكون غيابه ضربة لروي هودغسون مدرب انجلترا على الرغم من تأهل المنتخب إلى النهائيات في فرنسا وهو نفس الأمر لفان جال الذي تحدث الشهر الماضي عن أهمية وجود شو في التشكيلة الأساسية للفريق.

وقال المدرب الهولندي مؤخرا: “شو يملك موهبة كبيرة، أعتقد أن الجميع سيتحدثون عنه هذا الموسم”

واستعد شو جيدا للموسم الجديد واستعان بمدرب خاص للياقة البدنية خلال عطلته الصيفية في دبي.

ومع وجود دالي بليند وكريس سمولينج في قلب الدفاع والايطالي ماتيو دارميان في مركز الظهير الأيمن بدا أن دفاع يونايتد في حالة ممتازة وشعرت الجماهير بالقلق من الناحية الهجومية بعد رحيل روبن فان بيرسي وخافيير هرنانديز ورادامل فالكاو.

ودفاع يونايتد هو ثاني أقوى خط دفاع بالاشتراك مع ارسنال في الدوري الممتاز بعد مانشستر سيتي الذي لم تهتز شباكه في خمس مباريات.

وعلى الرغم من ذلك كانت هناك مخاوف حول حالة الدفاع بسبب عدم تدعيم الخط الخلفي خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وسيكون على فان غال تغيير ما فعله في مباراة ايندهوفن بعد أن نقل بليند إلى مركز الظهير الأيسر وأشرك روخو الذي يلعب في الناحية اليسرى مع الارجنتين في قلب الدفاع.

المكسيك دي سي يونايتد سان مارينو ساوثامبتون فرنسا كي.في.أس.كي. يونايتد مانشستر سيتي مانشستر يونايتد كأس العالم
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء