سياسيون وفنانون ورياضيون: الرجاء سيهزم مونتيري المكسيكي

سياسيون وفنانون ورياضيون: الرجاء سيهزم مونتيري المكسيكي
السبت 14 ديسمبر 2013 - 15:00

قبل ساعات قليلة من المباراة التي تجمع الرجاء البيضاوي، و”مونتيري” المكسيكي، مساء اليوم برسم ربع نهاية كأس العالم للأندية المقامة بمدينتي أكادير ومراكش، أعرب العديد من الفنانين والسياسيين والرياضين، عن توقعاتهم ومتمنياتهم بفوز “النسور الخضر”.

وشدد فنانون وسياسيون، تحدثت إليهم هسبريس، على ضرورة مساندة الجماهير لفريق الرجاء البيضاوي إلى آخر دقائق المواجهة التي سيشهدها ملعب “أدرار”، مبرزين ضرورة تحلي الجماهير الرجاوية والمغربية بالروح الرياضية في حالة الخسارة.

حازب: ستفوز الرجاء بهدفين لواحد

أعربت رئيسة الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة، ميلودة حازب، عن أملها في أن يفوز الرجاء البيضاوي بحصة هدفين لواحد، داعية الجماهير التي ستحج إلى الملعب أن “تشجع فريقها بتحضر”.

وقالت حازب “في حالة الخسارة يجب أن يتم تغييب منطق الفوضى، وأن تعطى صورة إيجابية عن بلدنا، خصوصا أن التظاهرة عالمية، والأنظار موجهة نحونا.”

عبد العزيز أفتاتي: أنا رجاوي قديم

عبد العزيز أفتاتي البرلماني، القيادي في حزب العدالة والتنمية، عبر بدوره عن أمله في أن يفوز الخضر بنتيجة هدفين لصفر، وقال لهسبريس الرياضية ” الكرة تعبير شعبي يساهم في إشعاع المغرب بشكل لافت، وبدوري كجميع المغاربة أتمنى فوز الرجاء البيضاوي”.

وتابع أفتاتي موضحا أسباب أمنيته بفوز الرجاء “أولا، لأنه الفريق المغربي المشارك في كأس العالم، ولأنني كنت عاشقا للرجاء عندما كنت أهتم بكرة القدم، ولذلك أتمنى أن يكون الفوز حليفهم، وفي حالة العكس لا قدر الله، فتلك كرة القدم، ويجب أن يتقبلها الجميع بروح رياضية، ولا يجب نسيان أن العالم يشاهدنا”.

أمال صقر: يجب مساندة الفريق بقوة

2 ـ 0 هي النتيجة التي توقعت الفنانة المغربية، أمال صقر، أن يفوز بها الرجاء البيضاوي على نظيرة المكسيكي، وقالت “أتمنى فوز الرجاء البيضاوي كوني مغربية قبل كل شيء، وفي حالة الخسارة يجب أن يبقى التشجيع والرقي حاضرا، لأنها مشاركة مشرفة”، مضيفة أنها “فرصة مواتية للتعبير عن رقي الجماهير وكرم الشعب المغربي”.

مصطفى لخصم : الرجاء ستشرف المغرب

البطل العالمي في الكيغ بوكسينغ، مصطفى لخصم، تمنى بدوره فوز فريق الرجاء، وقال لهسبريس الرياضية “أتمنى التوفيق للرجاء البيضاوي وأن يشرف المغرب، وأنا متأكد أنهم سيفعلون، أما النتيجة فلا يمكنني توقعها لجهلي بالفريق المكسيكي”.

ودعا لخصم الجماهير المغربية إلى أن تساند لاعبي الرجاء، وتدعمهم في حالة الفوز، أو الخسارة، لأن الأهم هو صورة المغرب، وشعبه المعروف بأخلاقه وكرمه.”

فركوس: “باركة علينا غير “بيت”

بروحه المرحة قال الفنان الكوميدي، عبد الله فركوس، جوابا على سؤال حول توقعاته لمباراة اليوم بين الرجاء ومونتيري المكسيكي: “نحن نريد الفوز، وسنفوز لا محالة، أتمنى غير ” بيت” واحد باركا علينا.. المهم هو التأهل للدور المقبل”.

وتابع الفنان المركشي “نريد أن يبقى فريقنا في القمة، وأدعو الجماهير المغربية أن تساند الرجاء لأنه فريق مغربي وليس بيضاوي الآن، وأن تظهر للعالم أننا شعب راق ويحترم الآخر”.

خالد فوهامي : المباراة صعبة والفوز للرجاء

عبر الحارس الدولي السابق، خالد فوهامي، في تصريحات لهسبريس الرياضية، عن صعوبة مقابلة الرجاء والفريق المكسيكي، باعتبار أن جميع الفرق التي تشارك في كأس العالم للأندية تكون قوية”.

وزاد فوهامي بالقول “أتمنى فوز الرجاء بهدفين لواحد، فالمباراة ستكون صعبة، ويجب أن تساند الجماهير المغربية فريقها طيلة 90 دقيقة متواصلة، لأن الجانب النفسي مهم جدا”، وفق تعبير فوهامي.

العدالة المغرب مونتيري كأس العالم كأس العالم للأندية
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء