ديل بوسكي يطالب دي خيا بنسيان ريال مدريد

ديل بوسكي يطالب دي خيا بنسيان ريال مدريد
الأربعاء 2 سبتمبر 2015 - 15:44

طلب فيسنتي ديل بوسكي، مدرب منتخب اسبانيا لكرة القدم، من الحارس ديفيد دي خيا وضع صفقة انتقاله الفاشلة من مانشستر يونايتد لريال مدريد جانبا والتصرف باحتراف.

وفشلت صفقة انتقال دي خيا من يونايتد لريال مدريد وسط ظروف غريبة الاثنين الماضي بسبب عدم تسليم المستندات قبل الموعد المحدد لاغلاق فترة التعاقدات.

وتبادل الناديان اللوم بسبب هذا التخبط البيروقراطي والذي يعني بقاء الاسباني دي خيا في يونايتد واستمرار كيلور نافاس حارس كوستاريكا مع ريال مدريد، بعدما كانت الصفقة تتضمن انتقاله للفريق الانجليزي.

وينتهي عقد دي خيا مع يونايتد في ختام الموسم الحالي وقد يجد نفسه خارج دائرة الضوء على الأقل حتى نهاية العام الحالي مع بداية فترة الانتقالات الشتوية.

وكان الهولندي لويس فان غال مدرب يونايتد أبعد دي خيا (24 عاما) الحارس السابق لاتليتيكو مدريد الاسباني عن تشكيلة الفريق منذ بداية الموسم بسبب الانشغال بالصفقة ودفع بالأرجنتيني سيرجيو روميرو في التشكية الأساسية بدلا منه.

وقال ديل بوسكي الذي ألمح إلى أن دي خيا لن ينضم لتشكيلة المنتخب في حالة عدم المشاركة: “لا أريد أن أقول أي شيء جذري بشأن ما سنفعله، يجب أن ننتظر لنرى ماذا سيحدث والشيء المهم أن ينظر ديفيد إلى المستقبل وأن يتصرف باحتراف”.

وأضاف للاذاعة الاسبانية: “يجب أن نتمنى مشاركة ديفيد مع يونايتد واللعب باستمرار كي نتمكن من الاعتماد عليه في التشكيلات المستقبلية لاسبانيا حتى يستطيع اظهار جودته كحارس”.

وتابع: “هذا موقف صعب بالنسبة له لكن يجب أن يكون سعيدا بوجوده في المنتخب الوطني وفي يونايتد، في المستقبل سيتمكن من تحديد ما يود أن يفعله”.

ولم يصدر دي خيا أي تعليق علني متعلق بالصفقة التي فشلت ولم يتحدث للصحفيين عند وصوله للمعسكر التدريبي للمنتخب الاسباني خارج العاصمة مدريد الثلاثاء.

ومع وجود ايكر كاسياس قائد اسبانيا في التشكيلة فانه من المرجح جلوس دي خيا على مقاعد البدلاء في مباراتي اسبانيا أمام سلوفاكيا ومقدونيا الأسبوع المقبل ضمن تصفيات بطولة أوروبا 2016.

وستلعب اسبانيا على أرضها أمام سلوفاكيا متصدرة المجموعة الثالثة يوم السبت المقبل قبل أن تتقابل خارج ملعبها مع مقدونيا بعد ثلاثة أيام.

أوروبا دي سي يونايتد ريال مدريد سلوفاكيا كوستاريكا كي.في.أس.كي. يونايتد مانشستر يونايتد
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00 1

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات