دونغا: نصل إلى كوبا أمريكا في لحظة جيدة

دونغا: نصل إلى كوبا أمريكا في لحظة جيدة
الجمعة 12 يونيو 2015 - 11:45

أكد المدير الفني لمنتخب البرازيل لكرة القدم كارلوس كايتانو بليدورن فيري المعروف بـ”دونغا”، أن فريقه يبدأ بطولة كوبا أمريكا، التي تنطلق الخميس في تشيلي، في “لحظة جيدة”، وذلك بعد أن هزم هندوراس بهدف نظيف، في آخر ودية له قبل البطولة محققا الفوز العاشر له خلال المباريات الودية العشر التي خاضها عقب مونديال 2014.

وأكد المدير الفني لمنتخب البرازيل أن البطولة ستكون “غاية في الصعوبة”، نظرا لأن باقي المنتخبات حسنت من مستواها في الوقت الذي يشعر فيه اللاعبون بالإرهاق بعد نهاية الموسم.

وفيما يتعلق بالمباراة الودية التي جمعت بين البرازيل وهندوراس، اعترف دونغا أن لاعبيه لم يقدموا أقصى ما لديهم مع اقتراب موعد إنطلاق بطولة كوبا أمريكا، التي يبدأ المنتخب البرازيلي مشواره بها في 14 من يونيو/حزيران الحالي أمام بيرو.

وأوضح: “في ظل قصر المدة الباقية قبل بدء المنافسة، من الطبيعي أن يكون إيقاع اللعب أقل من المتوقع، لكن على الرغم من كل شىء، كنا نخوض لقاء أمام فريق اعتمد على الدفاع فقط ومع ذلك صنعنا أربع أو خمس فرص لتسجيل أهداف”.

وأبرز دونغا، الذي دفع بنيمار في الشوط الثاني من المباراة، مزايا هذا اللاعب، على الرغم من أنه اشار إلى أن باقي الفريق ايضا “قدم نتائج” جيدة في الوقت الذي كان فيه مهاجم برشلونة غائبا.

وغاب نيمار الأحد الماضي عن ودية البرازيل أمام المكسيك، التي انتهت بفوز راقصي السامبا بهدفين نظيفين، حيث كان متواجدا مع فريقه برشلونة الذي توج السبت بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب يوفنتوس الإيطالي.

ويشارك منتخب البرازيل في كوبا أمريكا بعد فوزه بالمباريات الودية العشرة التي خاضها عقب مونديال 2014 الذي شهد هزيمة مهينة لراقصي السامبا على أرضهم أمام ألمانيا بسبعة أهداف مقابل هدف واحد في دور نصف النهائي، وبالتالي يسعى السيليساو إلى استعادة أمجاده في بطولة أمم أمريكا الجنوبية.

ألمانيا أوروبا البرازيل المكسيك برشلونة بيرو تشيلي كان يوفنتوس
صوت وصورة
"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:20

"مجانين الكوكب" يبدعون في المدرجات خلال مباراة حسنية أكادير

صوت وصورة
تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد
الخميس 28 مارس 2024 - 21:58

تعزيز أمني يسبق الجموع العامة للوداد

صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش