رونالدو: أرغب في أن أكون الأفضل

رونالدو: أرغب في أن أكون الأفضل
الخميس 15 يناير 2015 - 20:38

قال البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني، إنه يرغب في أن يكون الأفضل في مجاله، مبرزا أهمية أن يتحلى المرء بالطموح والمثابرة.

وفي مقابلة لصحيفة (أس) الإسبانية نشرت على موقعهاالإلكتروني اليوم الخميس قال صاروخ ماديرا: “عندما سافرت للخارج بدأت أرى الأمور من زاوية مختلفة. فأنا لدي ثقافة ثلاث دول” في إشارة إلى بلاده البرتغال وإنجلترا وإسبانيا اللتين احترف بهما الساحرة المستديرة.

وأضاف أن الناس في إنجلترا يتعاملون بشكل احترافي جدا كما أنهم يتسمون بالدقة في مواعيدهم “وهو أمر أقدره كثيرا، هم شعب منضبط ويتحلى بالأدب والود. وفي إسبانيا الناس تتميز بالإيجابية الشديدة كما أنهم يقدرون ما لديهم. أما في البرتغال فينبغي أن نتعلم منهم”.

وأكد “الدون” أنه يرغب في أن يكون الأفضل في كرة القدم “فنحن لن نفوز إذا لم نفكر على هذا المنوال، علينا أن نفكر في نقاط تميزنا. الأمر الأهم هو التفاني في العمل”، مشيرا إلى أن الموهبة دون الانضباط لا قيمة لها.

وعن الساحرة المستديرة، يقول كريستيانو إن الأمر بدأ كتسلية بالنسبة له وانتهى ليصبح عملا ومسئولية “هناك لحظة تقوم فيها بتحدي نفسك ولا تشعر بضرورة أن تثبت أي شيء لأي أحد وإنما ترغب في أن تبرهن لنفسك أنك حققت النجاح”.

وعن اهتمامه بحالته البدنية، أوضح أنه لا يكرس وقته من أجل المران البدني في حد ذاته ولكن لكي يصبح أفضل ويحافظ على مستواه حتى الـ35 أو الـ36 من عمره، لذا يتعين عليه التخلي عن أشياء أخرى في المقابل رغم وجود الكثير من الإغراءات.

وتابع: “الأمر صعب، خاصة وسط الثقافة التي نعيش فيها بإسبانيا. وسط مجتمع مفتوح جدا وشعب سعيد يعيش اليوم بيومه”.

ويرى كريستيانو أن مفتاح النجاح هو أنه “لا يمكن تحقيق أي شيء بدون عمل. التفاني والعمل هما أهم شيء بالنسبة لي. الحياة بمثابة أحجية وكل يوم هناك قطعة جديدة يتم العثور عليها. النجاح يتطلب وجود قواعد وانضباط، إذا لم يكن هناك تفاني والتزام لا يمكن تحقيق شيء حتى مع وجود الموهبة”.

إسبانيا إنجلترا البرتغال دون ريال مدريد
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء