الترجي يعول على انتفاضة هجومه ضد القابسي

الترجي يعول على انتفاضة هجومه ضد القابسي
الجمعة 12 ديسمبر 2014 - 16:40

سيعول الترجي على استفاقة خط هجومه في سعيه لمواصلة انتصاراته وزيادة الضغط على ثنائي الصدارة عندما يواجه مضيفه الملعب القابسي في الجولة 13 بالدوري التونسي الممتاز لكرة القدم بعد غد الأحد.

وبعد بداية مهتزة استعاد حامل اللقب بعضا من توازنه وحقق ثلاثة انتصارات متتالية دفعته للمركز الثالث متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن النجم الساحلي الثاني وبست نقاط عن الإفريقي المتصدر برصيد 28 نقطة.

ويدين الترجي بالفضل في آخر فوزين لثنائي خط الهجوم الكاميروني يانيك نجانج الذي قاده للفوز على جمعية جربة 1-صفر وأحمد العكايشي صاحب ثنائية الانتصار على الصفاقسي 2-1.

لكن مدرب الترجي خالد ين يحيى ينتظر تحسن مستوى ثنائي خط الهجوم بشكل أفضل بعد استعادة الثقة المفقودة في بداية الموسم.

وقال عن ذلك “يتطور مستوى نجانج من مباراة الى أخرى لكني متأكد من أنه قادر على تقديم المزيد واستعادة فاعليته فيما وجد العكايشي طريق الشباك بتسجيله هدفين في مرمى الصفاقسي وهو قادر على احراز المزيد من الأهداف.”

ويريد الترجي استغلال عودة الثقة لصفوف الفريق لتحقيق الانتصار الرابع على التوالي امام الملعب القابسي لمواصلة استفاقته والضغط على ثنائي الصدارة.

لكن مهمة الترجي لن تكون سهلة أمام منافسه الذي يتقاسم مع شبيبة القيروان وحمام الانف المركز التاسع برصيد 14 نقطة لكل فريق ويسعى لتحقيق نتيجة ايجابية أمام جمهوره.

ومن جهة اخرى يأمل الافريقي المتصدر في تجاوز عثرته بعد الخسارة امام البنزرتي 2-1 في الجولة السابقة والعودة بسرعة لطريق الانتصارات للمحافظة على موقعه في القمة.

وتبدو مهمة الإفريقي سهلة في حصد النقاط كاملة عندما يستضيف على أرضه مستقبل قابس الوافد الجديد على دوري الأضواء وصاحب المركز قبل الأخير بثماني نقاط.

ولكن سيكون على الفرنسي دانييل سانشيز مدرب الافريقي ايجاد حلول هجومية أمام فريق ينتظر ان يواجهه بكثافة دفاعية على أمل انتزاع نقطة.

وسيفقد الافريقي جهود أبرز مدافعيه سيف تقا بسبب عقوبة الايقاف بعد ان جمع ثلاثة انذارات بينما تحوم الشكوك حول قدرة الظهير الأيسر ياسين الميكاري على خوض المباراة بسبب الاصابة.

وسيتطلع النجم الساحلي لتحقيق الانتصار الثاني على التوالي عندما يستضيف الملعب التونسي السابع في الترتيب برصيد 19 نقطة.

وبعد خسارتين متتاليتين كلفته التراجع للمركز الثاني استعاد النجم الساحلي نغمة الفوز بالتغلب على نجم المتلوي في الجولة السابقة ويدرك أن عثرة جديدة قد تكلفه التراجع للمركز الثالث امام ضغط الترجي ملاحقه في الترتيب.

وسيسعى الصفاقسي وصيف بطل العام الماضي لوقف نزيف النقاط عندما يستضيف ترجي جرجيس الذي يتقاسم معه المركز الرابع برصيد 21 نقطة لكل منهما في مواجهة صعبة.

وقدم ترجي جرجيس العائد لدوري الأضواء هذا الموسم مستوى قويا وأحرج أندية القمة لذلك يدرك الصفاقسي أن مهمته لن تكون سهلة امام منافس صعب المراس.

وارجع غازي الغرايري مدرب الصفاقسي تراجع نتائج فريقه في الفترة الاخيرة لغياب اللمسة التهديفية رغم الفرص الكثيرة التي يصنعها اثناء اللعب.

ويستضيف قوافل قفصة صاحب البداية الضعيفة منافسه البنزرتي الذي لم يخسر في آخر ثماني جولات بينما يواجه جمعية جربة متذيل الترتيب بأربع نقاط المنافس نجم المتلوي صاحب المركز 13 بتسع نقاط.

وتفتتح منافسات الجولة غدا السبت عندما يستضيف مستقبل المرسى منافسه شبيبة القيروان ويلتقي حمام الأنف مع الاتحاد المنستيري.

الاتحاد المنستيري البنزرتي الملعب التونسي النجم الساحلي
صوت وصورة
عبد الواحد حاستي: هذه قصة رقصة "باكيتا"
الخميس 18 أبريل 2024 - 23:31

عبد الواحد حاستي: هذه قصة رقصة "باكيتا"

صوت وصورة
الدكيك متفائل قبل مواجهة ليبيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 17:40

الدكيك متفائل قبل مواجهة ليبيا

صوت وصورة
الحكم مبروك ينتقد البلايلي بعد تهجمه على حكمة جزائرية
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:51

الحكم مبروك ينتقد البلايلي بعد تهجمه على حكمة جزائرية