تين هاغ: إنعدام الثقة سبب الخسارة الثقيلة أمام مانشستر سيتي

تين هاغ: إنعدام الثقة سبب الخسارة الثقيلة أمام مانشستر سيتي
الأحد 2 أكتوبر 2022 - 23:01

برر الهولندي إيريك تين هاغ، المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، خسارة فريقه الثقيلة 3 / 6 أمام مضيفه وجاره اللدود مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد، اليوم الأحد، في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم،بإنعدام الثقة.

وبعد خسارته في أول مباراتين أمام برايتون وبرينتفورد ببطولة الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حقق مانشستر يونايتد 4 انتصارات متتالية، ليؤكد تعافيه من البداية المخيبة، لكن خسارته اليوم تسببت في صدمة جديدة لمحبيه.

سجل كل من إيرلينغ هالاند وفيل فودين ثلاثة أهداف (هاتريك) لمصلحة مانشستر سيتي، في لقاء الديربي الأغزر تهديفا.

وساهم تأخر مانشستر يونايتد صفر / 4 مع انتهاء الشوط الأول في خروج جماهير الفريق الأحمر من ملعب اللقاء خلال فترة الراحة ما بين الشوطين.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) تصريحات تين هاغ، الذي قال عقب المباراة “لقد أخبرت اللاعبين (بأن هناك) انعداما في الثقة بقدراتهم. لقد رأيت بعض النقاط البارزة. كان من الواضح أننا لا ندافع (في المقدمة)، نحن نسمح لهم باللعب”.

وأوضح تين هاغ “لم نكن شجعانًا بما يكفي، وارتكبنا أخطاء في المهارات الفنية، وأخطاء في القرارات، لتتلقى شباكنا الأهداف”.

وشدد المدرب الهولندي على أنه ينبغي على لاعبي كرة القدم المحترفين الثقة بقدراتهم، وقال “أعتقد أن العكس هو الصحيح في كثير من الأحيان”.

وأشار تين هاغ إلى أنه يتعين على لاعبي يونايتد قبول هذه الانتقادات وتقديم عروض جماعية مماثلة لتلك التي أظهروها في الانتصار على ليفربول وأرسنال.

واعترف أيضا بأن عدم خوض الفريق أي مباراة في البطولة لمدة 28 يوما كان لها تأثير سلبي، لكنه استدرك قائلا إن هذا ليس عذرا “عندما لا تقدم الأداء المناسب”.

وأكد أن افتقاد اللاعبين للثقة بقدراتهم أخل بقواعدهم ومبادئهم في ملعب الاتحاد.

ويعود يونايتد إلى مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز أمام إيفرتون يوم الأحد المقبل ، بعد أن يسافر إلى قبرص لمواجهة مضيفه أومونيا نيقوسيا في بطولة الدوري الأوروبي يوم الخميس المقبل.

ويأمل النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو في أن يكون له دور في هاتين المباراتين بعد أن بقي على مقاعد البدلاء خلال الهزيمة المدمرة في سيتي.

كشف تين هاغ عن سبب عدم الدفع برونالدو في لقاء اليوم، حيث قال “لم أدفع به بعد تأخرنا برباعية نظيفة في نهاية الشوط الأول احتراما لكريستيانو، ولمسيرته الكبيرة”.

وتجمد رصيد مانشستر يونايتد، الذي تلقى خسارته الثالثة في البطولة هذا الموسم مقابل 4 انتصارات، عند 12 نقطة في المركز السادس بترتيب المسابقة.

إيفرتون إيفرتون إيفرتون إيفرتون إيفرتون
صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا

صوت وصورة
أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

أقدم فريق في رياضة الريكبي بالبيضاء يستقطب جميع الفئات