خوان لابورتا يهاجم لاعبي برشلونة: يفتقدون للشخصية

خوان لابورتا يهاجم لاعبي برشلونة: يفتقدون للشخصية
الأربعاء 25 مايو 2022 - 14:00

أبدى رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، شعوره بالغضب وخيبة الأمل بما قدمه فريق كرة القدم في الجولات الأخيرة من الليغا، التي حل فيها الفريق وصيفا، مبديا أسفه لـ”تصرف” اللاعبين الذين وصفهم بأنه يفتقرون إلى “الشخصية والقيادة”.

وأكد لابورتا في مقابلة تنشرها صحيفة (L’Esportiu) الكتالونية “أنهي الموسم وأنا غاضب ومحبط. محبط لأنه، رغم أنني أدرك أننا تعرضنا للعديد من الإصابات، لا يمكننا الخسارة أمام ضد قادش ورايو وفياريال في ملعبنا. محبط من تصرف لاعبي الفريق. عانيت كثيرا أو ربما أكثر من (المدرب) تشافي نفسه من هذا الافتقار إلى الشخصية”.

وبحسب لابورتا، فإن المحطات الأخيرة من الموسم تعيد تأكيد الفكرة التي يرغب النادي في تأسيسها وهي “تدعيم الفريق واتخاذ قرارات هامة” بالنظر للموسم المقبل.

وتعتمد هذه الصفقات، بحسب الرئيس، على قدرة النادي على إبرامها رغم الوضع المالي المنهك مع تحرير كتلة الرواتب الضخمة للإيفاء بالمتطلبات “الصارمة” لليجا فيما يتعلق بـ”اللعب المالي النظيف”.

ولم يستبعد لابورتا اتخاذ “قرارات جذرية” لتخفيض فاتورة الأجور، والتي كما أكد “سيكون من الصعب للغاية إعادة توجيهها عبر مفاوضات سلمية” مع اللاعبين.

وشدد “سيتعين علينا قطع هذه الرواتب بطريقة ما، وعادة ما يتم ذلك عن طريق توافق الآراء، وعن طريق الاتفاق، لكنني أتفهم أن الأطراف الأخرى تقول إن لديها عقد موقع يجب أن نتمثل له”.

وفيما يخص مفاوضات برشلونة لتجديد عقد لاعبه الصاعد المميز بابلو بايز غابيرا “غابي”، قال “هناك عرض مقدم له منذ فترة طويلة لكن النادي لم يتلق ردا من وكيل أعماله” الذي اتهمه بـ”اللعب بالنادي والتفكير في عروض أخرى”.

وأضاف “أدعو غابي لقبول عرض التجديد في أقرب وقت، لأنه سيساعدنا في إتمام خططنا”.

وبخصوص مسألة تجديد النجم الفرنسي كيليان مبابي لعقده مع نادي باريس سان جيرمان براتب سنوي ضخم، قال “إنها عملية تشوه السوق، علاوة على أنها تتعارض مع كل المبادئ الخاصة بالاتحاد الأوروبي” مضيفا “إنها من نتائج أن يكون هناك ناد تقف وراءه دولة”.

إ. غابي د. غابي غابي غابي باريس باريس سان جيرمان برشلونة قادش
صوت وصورة
كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش
الخميس 28 مارس 2024 - 14:09

كراكاج خرافي لجماهير مولودية وجدة في مباراة كأس العرش

صوت وصورة
إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة
الخميس 28 مارس 2024 - 01:00

إصابة خطيرة لأكرم قدوري لاعب مولودية وجدة

صوت وصورة
صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا
الخميس 28 مارس 2024 - 00:38

صحافي ببرنامج شيرينغيتو الإسباني: قرار دياز باختيار المغرب صائب جدا