احتفالات جنونية في ألمانيا بتتويج آينتراخت فرانكفورت

احتفالات جنونية في ألمانيا بتتويج آينتراخت فرانكفورت
الجمعة 20 مايو 2022 - 09:25

تحدى فريق آينتراخت فرانكفورت وعشرات الآلاف من مشجعيه هطول الأمطار الغزيرة، الخميس، حيث حظى الفريق باستقبال الأبطال لدى العودة إلى بلاده عقب التتويج بلقب الدوري الأوروبي لكرة القدم.

واحتفى المشجعون بلاعبي فرانكفورت ومسؤوليه وأساطير النادي خلال موكب الفريق من المطار إلى ساحة رومربرج ماركت في وسط المدينة، فيما قام النادي باستقبال محبيه من شرفة (مبنى رومر)، أحد أبرز معالم مدينة فرانكفورت التي تتمتع بأهمية كبيرة، تحت السماء الجافة مرة أخرى بعد غروب الشمس.

وحاولت الشرطة عبثًا منع المشجعين من إطلاق الألعاب النارية ، حيث قام العديد من اللاعبين أيضًا بإضاءة الشماريخ في الشرفة.

استغرقت رحلة موكب الفريق في الشوارع المزدحمة وقتًا أطول بكثير مما كان مخططًا له في الأصل وسط فرحة جنونية من الجماهير، بحصول الفريق على اللقب القاري، عقب الفوز 5 / 4 بركلات الترجيح على جلاسجو رينجرز الأسكتلندي في المباراة النهائية للدوري الأوروبي، أول أمس الأربعاء، في مدينة أشبيلية الإسبانية.

وقال بيتر فيلدمان، رئيس بلدية فرانكفورت، في كلمة ترحيب “لقد خلدتم أنفسكم في هذه المدينة”.

أما سيباستيان رودي، قائد الفريق، الذي كان يوجد عدة غرز في جبهته بسبب تعرضه لاصطدام مبكر في المباراة، فقال للجماهير “شكرًا لكم على هذا الترحيب الرائع. إنه أمر لا يصدق. شكرًا لكم على هذا الدعم طوال الموسم. ها هي (الكأس) نهديها لكم”.

كما تضمن البرنامج الرسمي للاحتفالات حفل توقيع في الكتاب الذهبي للمدينة.

وسجلت الشوارع المحيطة بالميدان وفي أجزاء أخرى من المدينة اختناقات مرورية وعوائق كبيرة بسبب موكب النادي، كما تم إغلاق محطات النقل العام في المنطقة المحيطة، في حين ألغيت مواعيد الزفاف في قاعة المدينة مسبقا.

كان عشرات الآلاف قد احتفلوا بالفعل حتى وقت متأخر من الليل عقب انتهاء اللقاء مباشرة، فيما أعلنت شركة فرانكفورت إن قلة من الجماهير تسببت في مشاكل وألقت زجاجات على الضباط، وتحدث متحدث باسم الشرطة عن “بحر من الزجاج المكسور” في المنطقة.

لكن الغالبية العظمى من المشجعين احتفلت بأكبر نجاح للفريق منذ الفوز بكأس الاتحاد الأوروبي عام 1980 بشكل سلمي، واستمرت الأجواء الاحتفالية والإشادة الكبيرة بلاعبي الفريق والمدرب أوليفر جلاسنر من ألمانيا كلها.

وغرد المستشار الألماني أولاف شولتس: “يا له من نجاح كبير ، نحن سعداء معكم جميعًا بالفوز بلقب الدوري الأوروبي”.

أما فولكر بوفيير، رئيس وزراء ولاية هيسن، التي ينتمي لها أينتراخت فرانكفورت، فقال: “نحن فخورون للغاية بهذا الأداء”.

كما بعث بايرن ميونخ، حامل لقب الدوري الألماني (بوندسليغا) في المواسم العشرة الأخيرة، رسالة تهنئة لفرانكفورت، وهو ما قام به أيضا نادي برشلونة الإسباني، الذي ودع المسابقة من دور الثمانية إثر خسارته من الفريق الألماني.

وتحدث بيرند نيوندورف، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم عن “إنجاز هائل لكرة القدم الألمانية التي جرى تمثيلها ببراعة من جانب آينتراخت فرانكفورت”.

كذلك أشاد هانزي فليك، المدير الفني للمنتخب الألماني، بالفوز واصفا إياه بأنه “نجاح هائل” وأضاف أن “غلاسنر وأفراد جهازه المعاون أدوا عملا رائعا”.

وذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية أن احتفالات فريق فرانكفورت في ملهى ليلي في أشبيلية استمرت حتى ما بعد الفجر، وقال جلاسنر :”سأحتفل حتى يوم السبت، ويوم الأحد سأذهب في أجازة”.

وقال رودي:”سيستغرق الأمر سنوات قليلة لإدرك ما يعنيه هذا”، بينما قال الحارس كيفن تراب :”دائما ما كنا نبحث عن التفوق، لكن لا توجد كلمات لوصف ما تحقق”.

ورافق الفريق نحو 50 ألف مشجع إلى أشبيلية، ومع ذلك كان هذا العدد أقل من عدد مشجعي رينجرز الذين توجهوا للمدينة الإسبانية، بينما تابع المباراة نحو 60 ألف مشجع عبر أربع شاشات عملاقة في استاد آينتراخت فرانكفورت.

رودي س. رودي آينتراخت فرانكفورت آينتراخت فرانكفورت ألمانيا إف إس في فرانكفورت بايرن ميونخ برشلونة رينجرز
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب