غياب ديمبيلي وكامافينغا وبوغبا وجيرو عن فرنسا

غياب ديمبيلي وكامافينغا وبوغبا وجيرو عن فرنسا
الجمعة 20 مايو 2022 - 08:22

أعلن ديديه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، عن قائمة فريقه التي ستخوض أربع مباريات في دوري الأمم الأوروبية خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، والتي تشهد حضور كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد، وأنطوان غريزمان، لاعب أتلتيكو مدريد، وكوندي، مدافع إشبيلية.

وغاب عن قائمة “الديوك” عثمان ديمبيلي، جناح برشلونة، وإدواردو كامافينغا، لاعب وسط ريال مدريد، وبول بوغبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد الذي يعاني من مشكلات عضلية، وأوليفيه جيرو، مهاجم ميلان وهدّاف فرنسا في اللاعبين النشطين.

وعلل ديشامب سبب استبعاد ديمبيلي بـ”المنافسة القوية” وبأن فرنسا تعول على ظهيرين يعملان على الجانب الهجومي والدفاعي معا، وهو مركز لم يعتد جناح برشلونة على تغطيته.

وقال المدرب الفرنسي: “ديمبيلي يعتاد على اللعب كجناح، على الجانبين الأيمن والأيسر، وفي طريقة لعبنا الحالية هذا ليس مركزه. ولاستدعائه إلى القائمة كان ينبغي عليّ الاستغناء عن لاعب آخر يقدم أداءً جيدا كذلك”.

وأشاد ديشامب بتأقلم كامافينغا مع ريال مدريد بصورة جيدة، لكنه أشار إلى أنه يفضل أن يواصل اللاعب المشاركة مع منتخب فرنسا تحت 21 عاما.

وأضاف: “كان يمكنه أن يشكل جزءا من اللاعبين القادمين، لكن توجب عليّ استدعاء 24 لاعبا فقط. نظرا للمنافسة في ريال مدريد، أعتقد أنه أسهم بالكثير في موسمه الأول بمركزه، رغم أن ريال مدريد يلعب بثلاثي خط وسط أمام الدفاع”.

وعلق ديشامب على وضع كيليان مبابي، الذي يتوجب عليه الإعلان عن مستقبله في الأيام المقبلة، مؤكدا أنه لن يغير من خطته في شيء سواء قرر البقاء في باريس سان جيرمان أو الرحيل إلى ريال مدريد “طالما أن الأمر لا يتعارض مع مصلحة المنتخب”.

وفيما يتعلق بأنطوان غريزمان، فأشار ديشامب إلى أن تراجع مستواه قد يكون بسبب الإصابة الطويلة التي عانى منها وكذلك بسبب تراجع أتلتيكو مدريد كفريق.

قائمة فرنسا:

حراسة المرمى: أريولا ولوريس ومايجنان.

خط الدفاع: جوناثان كلاوس ولوكاس دينيه ولوكاس هرنانديز وثيو هرنانديز وكيمبيمبي وكوندي وبافارد وساليبا وفاران.

خط الوسط: ماتيو جوندوزي وبوباكار كامارا وكانتي ورابيو وتشواميني.

خط الهجوم: بن يدر وبنزيمة وكومان وموسى ديابي وغريزمان ومبابي ونكونكو.

أ. ديابي إس. ديابي إي. أريولا م.ديابي و. بن يدر إشبيلية باريس باريس سان جيرمان برشلونة
صوت وصورة
لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب
الجمعة 15 مارس 2024 - 00:55

لاعبون سابقون ومشاكل كرة السلة في المغرب

صوت وصورة
بلخضر وأبو السهل يعلقان على دعوة دياز ورحيمي للمنتخب
الخميس 14 مارس 2024 - 14:43

بلخضر وأبو السهل يعلقان على دعوة دياز ورحيمي للمنتخب

صوت وصورة
افتتاح دوري رمضاني ترحما على الفقيد كمال ليشتاف
الخميس 14 مارس 2024 - 12:42

افتتاح دوري رمضاني ترحما على الفقيد كمال ليشتاف