القرعة تضع دجوكوفيتش في طريق نادال برولان غاروس

القرعة تضع دجوكوفيتش في طريق نادال برولان غاروس
الخميس 19 مايو 2022 - 19:52

يستهل لاعب التنس الإسباني رافائيل نادال مشاركته في بطولة رولان غاروس بمواجهة الأسترالي جوردان طومسون، وفي حالة تفوقه وتقدمه في البطولة فإنه قد يواجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش، حامل اللقب والمصنف الأول عالميا، في ربع النهائي، بحسب ما أسفرت عنه القرعة المنعقدة اليوم الخميس في باريس.

من جانبه سيواجه كارلوس ألكاراز خصم قادم من الدور التمهيدي في أولى مباريات رولان جاروس، وقد يضرب موعدا في ربع النهائي مع ألكسندر زفيريف، لذا قد يواجه بدوره في نصف النهائي إما نادال أو ديوكوفيتش.

وفي الجانب الآخر من الجدول أسفرت القرعة عن ربع نهائي روسي محتمل بين دانييل ميدفيديف وأندريه روبليف، أما ربع النهائي الآخر فقد يجمع بين اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، الذي بلغ نهائي النسخة الماضية، والنرويجي كاسبر رود.

ويقع ديوكوفيتش ونادال وألكاراز، الثلاثي المرشح للقب، في نفس الجانب من الجدول، في حين يقع تسيتسيباس في الجانب الأسهل مع ميدفيديف، الذي اجتاز الدور الأول من رولان غاروس مرة واحدة فقط في مسيرته، باعتباره منافسه الرئيسي.

ويستهل نوفاك حملة البحث عن لقب الجراند سلام رقم 21 في مسيرته ليعادل سجل نادال بمواجهة الياباني يوشيتي نيشيوكا، قبل مواجهة الأرجنتيني فيديريكو كوريا في حالة تجاوز مباراة الدور الأول.

وأسفرت القرعة عن مواجهة قد تجمع الأمريكي جنسون بروكسبي مع الأرجنتيني دييجو شفارتزمان أو البلغاري جريجور ديميتروف في الدور الثالث وثمن النهائي.

ويلتقي نادال بالسويسري ستان فافرينكا أو الفرنسي كورينتين موتيت في الدور الثاني وبالإيطالي فابيو فونيني في الدور الثالث وبالكندي فليكس أوجر ألياسيم في ثمن النهائي، في حالة تقدمهم في المنافسة.

ويستهل ألكاراز مشاركته بمواجهة خصم قادم من الدور التمهيدي، وبمواطنه ألبرت راموس في الدور الثاني وبالأمريكي سيباستيان كوردا في الدور الثالث والنمساوي دومينيك ثيم في ثمن النهائي، في حالة تقدمهم في المنافسة.

ك. ديميتروف ك. ستان باريس
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب