برشلونة والمهمة المستحيلة للتأهل.. من ميونخ

برشلونة والمهمة المستحيلة للتأهل.. من ميونخ
الأربعاء 8 ديسمبر 2021 - 09:00

سيتعين على برشلونة حال كان يريد الاعتماد على نفسه لحجز إحدى بطاقتي التأهل لثمن نهائي دوري الأبطال، أن يفوز اليوم الأربعاء على بايرن ميونخ في عقر دار الأخير، وهو شيء لم ينجح فيه على مدار آخر خمس زيارات إلى ميونخ والتي كانت حصيلتها ثلاث هزائم وتعادلين.

كما أن مشاهد الخسارة المذلة 2-8 في ربع نهائي دوري الأبطال نسخة 2019/2020 في لشبونة ثم 0-3 ذهاب النسخة الحالية لا تزال ماثلة في الأذهان.

رغم كل ذلك، وأن البايرن في الوقت الحالي أحد أقوى فرق أوروبا، لم يتوقف المدرب تشافي هرنانديز عن بث الروح الإيجابية بين لاعبيه والمحيطين به.

أما في حال لم يتمكن البلوغرانا من التغلب على منافسه، فسيضطر لانتظار معجزة أخرى تتمثل في عدم تغلب بنفيكا في ملعبه النور على دينامو كييف.

ولم يغادر برشلونة دوري الأبطال من دور المجموعات منذ موسم 2000/2001 حين حل ثالثا في مجموعة كانت تضم إلى جواره ميلان وليدز وبشيكتاش.

وفي أول تجربة تدريب له في أوروبا، يتعرض تشافي لضغط هائل خاصة مع تأكد غياب آنس وفاتي وبدرو غونزاليس ‘بيدري’ وسيرجي روبرت وسرخيو أغويرو ومارتن برايثويت والجناح لاعب الرديف عبد الصمد الزلزولي.

أما أبرز مستجدات القائمة فتتمثل في انضمام لاعبين آخرين من الفريق الرديف هما الجناح إلياس أخوماش والحارس إنياكي بينيا.

ويدخل العملاق البافاري هذا اللقاء وهو في صدارة المجموعة بلا منافس، وكذلك إصابات لبعض أهم لاعبيه.

ويعاني ليون غوريتسكا متاعب في الفخذ أجبرته على قطع المران الأخير ولن يتمكن من اللعب. وأصيب جوشوا كيميتش بفيروس كورونا رغم أن بوسعه الخروج من العزل إن جاءت نتائج فحوصاته غدا سلبية. لكن المدرب يوليان ناغلسمان أقر بأن عودته للفريق بعد غياب أربعة أسابيع لن يكون بالفكرة الصائبة.

اللاعب الأساسي الآخر الذي يعاني مشكلات في الفخذ ويغيب عن مباراة غد هو سيرجي غنابري. كما لن يشارك كل من مارسيل زابيتسر الذي كان بوسعه ملء فراغ كيميتش أو غوريتسكا، وإريك ماكسيم تشوبو موتينغ وميكائيل كويزانس.

فيما عاد لوكاس هرنانديز، الذي تم تغييره بعد شعوره ببعض المتاعب السبت الماضي أثناء فوز بايرن ميونخ على بروسيا دورتموند 2-3، للتدرب تحت إمرة ناغلسمان الذي أكد أن على هرنانديز التعامل بحرص خاصة مع مباراة ماينز مطلع الأسبوع المقبل.

وتكشف تصريحات ناغلزمان الصحفية قبيل مواجهة برشلونة أن الدوري الألماني له الأولوية وليس مباراة الفريقين، ما يعني إمكانية حدوث تدوير للاعبي البايرن أو تغييرات في وقت ما من المباراة.

لكن المدرب لم يخف أيضا أن اللاعبين الأساسيين، الذين لم يكشف عن هويتهم رغم أنهم على الأرجح توماس مولر وروبرت ليفاندوفسكي، سيبدآن المباراة.

التشكيل المحتمل للفريقين:.

بايرن ميونخ: نوير، بافار، زوله، أوباميكانو، ديفيز، توليسو، روكا، كومان، مولر، سانيه وليفاندوفسكي.

برشلونة: تير شتيغن، ديست، إريك غارسيا، بيكيه، جوردي ألبا، سيرجيو بوسكيتس، نيكو غونزاليس، فرينكي دي يونغ، ديمبيليه، جافي، ديباي.

روكا أوروبا بايرن ميونخ برشلونة بنفيكا دينامو كييف فا 2000 كان ليون
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب