سيميوني يبحث عن حل للهشاشة الدفاعية لأتلتيكو مدريد

سيميوني يبحث عن حل للهشاشة الدفاعية لأتلتيكو مدريد
السبت 23 أكتوبر 2021 - 10:00

استقبلت شباك فريق أتلتيكو مدريد 6 أهداف في آخر 5 مباريات، وحافظ الفريق على نظافة شباكه في مباراة واحدة من هذه اللقاءات.

ويعاني حامل لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني من مشكلات دفاعية تؤرق منام مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني، الذي قرر اليوم الجمعة البحث عن حلول لهذه الهشاشة الدفاعية.

وقدم أتلتيكو مدريد أداءً قويا في مباراة ليفربول الماضية بدور مجموعات دوري أبطال أوروبا، باستثناء أول ربع ساعة، لكن ذلك لا ينفي خسارة أصحاب الأرض بنتيجة 3-2، وهو ما لم يحدث منذ عام، حينما خسر آنذاك أمام بايرن ميونخ برباعية نظيفة في ألمانيا.

وبخسارة أتلتيكو مدريد مباراة ليفربول، أنهى سلسلة من خمسة لقاءات حافظ فيها على نظافة شباكه في مباراة واحدة فقط منها، كانت أمام برشلونة قبل فترة التوقف الدولي وانتهت بانتصار (الروخيبلانكوس) بهدفين نظيفين، أما بالنسبة إلى المباريات الأربع الأخرى فاهتزت فيهم شباك يان أوبلاك (2-1 أمام ميلان و0-1 أمام ألافيس و1-2 أمام خيتافي، إلى جانب مباراة ليفربول).

واستقبلت شباك أتلتيكو مدريد 6 أهداف في هذه المباريات الخمس، وهو أمر لا تعتاد عليه كتيبة “التشولو”.

وعانى خط دفاع أتلتيكو مدريد من عدة غيابات في الفترة الماضية، فسافيتش غاب عن مباراتي دوري الأبطال للإيقاف من الموسم الماضي وكذلك للإصابة، ولا تزال لديه مباراة متبقية سيغيب عنها بداعي الإيقاف (لقاء ليفربول في ملعب أنفيلد).

أما بالنسبة إلى خوسيه ماريا خيمينيث فلم يشارك أساسيا أمام ليفربول بعد تعافيه مؤخرا من الإصابة العضلية التي عانى منها مع منتخب أوروجواي خلال فترة التوقف الدولي الماضية، لكنه شارك في الشوط الثاني.

وتدرب سافيتش، الذي عاني من إصابة عضلية في فخذه الأيسر أمام برشلونة، على هامش الحصة التدريبية الصباحية التي أجراها أتلتيكو مدريد صباح الجمعة، على عكس خيمينث الذي شارك بصورة طبيعية.

وخصص سيميوني جزءا لا بأس به من الحصة التدريبية للتفكير في خيار بديل في خط دفاعه لتحسين هذا الجانب.

وتُعد أحد الخيارات المطروحة هو تغيير خطة اللعب، رغم اعتماد سيميوني على مدار عام على خط خلفي مكون من ثلاثة قلوب دفاع وظهيرين هجوميين هما (الإنجليزي كيران تريبيير والبلجيكي يانيك كاراسكو)، ومن ثم يفكر المدرب الأرجنتيني في العودة إلى طريقته التي اعتاد على استخدامها في السابق، والتي تعتمد على خط خلفي مكون من 4 لاعبين.

وفي حصة الجمعة عول سيميوني على فيليبي مونتيرو وخيمينيث كقلبي دفاع وتريبير في مركز الظهير الأيمن ورينان لودي في مركز الظهير الأيسر.

كما عول سيميوني على ثنائي دفاعي آخر مكون من جيوفري كوندوجبيا، لاعب الوسط الذي تحول إلى قلب الدفاع بسبب نقص العناصر رغم أدائه السيء أمام ليفربول، وماريو هيرموسو، لكن الأرجنتيني خصص مزيد من الوقت للثنائي الأول المكون من مونتيرو وخيمينيث.

لكن كل شيء قد يتغير إذا تعافى سافيتش من إصابته ولحق بمباراة ريال سوسيداد التي يحتضنها الأحد ملعب (واندا ميتروبوليتانو) في الليجا، ففي هذه الحالة سيدفع سيميوني بثلاثي قلوب دفاع.

ألمانيا أوروبا بايرن ميونخ برشلونة خيتافي ريال سوسيداد ليفربول ليفربول ميلان
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب