انسحاب جماعي لأندية إنجلترا من السوبرليغ

انسحاب جماعي لأندية إنجلترا من السوبرليغ
الثلاثاء 20 أبريل 2021 - 22:10

قررت كل الأندية الإنجليزية اليوم الثلاثاء الانسحاب من بطولة دوري السوبر الأوروبي، في خطوة تأتي بعد قرار مانشستر سيتي بالخروج رسميا من البطولة.

وبدأت الأندية الستة التي كانت ضمن مؤسسي البطولة الجديدة باتخاذ الإجراءات اللازمة لمغادرة البطولة.

وكان المان سيتي أول أندية البريميير ليج التي تعلن رسميا عن قرار مغادرة البطولة، بعد أن تم تسريب معلومات تفيد بمغادرة تشيلسي أيضا للبطولة، وهو الأمر الذي انطبق فيما بعد على مانشستر يونايتد وليفربول وأرسنال وتوتنهام هوتسبر.

وتباعا خرجت الأندية الأربعة الأخرى بسلسلة بيانات تؤكد فيها الانسحاب من البطولة.

وقال ليفربول في بيانه “يؤكد ليفربول أن مشاركتنا في مقترح تكوين دوري السوبر الأوروبي لن تستمر”.

في الوقت الذي اعتذرت فيه إدارة أرسنال للجماهير على ارتكاب “هذا الخطأ”، وأشارت إلى أن رد فعل الجماهير جعلها تفكر مجددا وتعيد تقييم الأمر.

وجاء في بيان “الغانرز” إنه “خلال الأيام الأخيرة ظهرت لنا المشاعر العميقة لجماهيرنا تجاه هذا النادي. رد فعل الجماهير جعلنا نتمهل ونفكر. لم نكن ننوي مطلقا التسبب في هذه المشاكل، ولكننا لم نرد أن نكون متأخرين عندما أتتنا الدعوة للمشاركة في هذه البطولة، لحماية مستقبل أرسنال”.

ولم يختلف بيان توتنهام هوتسبر عن بياني ليفربول وأرسنال، حيث أكدت إدارة “السبيرز” شعورها بالندم إزاء هذا القرار، وهو ما أكده أيضا مانشستر يونايتد في بيانه.

يذكر أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم (FA) قد أثنى قبل قليل من بيان انسحاب أنديته من البطولة على قرار ناديي تشيلسي ومانشستر سيتي بعدم المشاركة، بينما شكر الجماهير على قتالها حتى لا تخرج هذه البطولة للنور.

وكان نادي مانشستر سيتي قد أكد خططه لمغادرة البطولة، بينما خرجت تسريبات من داخل النادي اللندني بنفس الأمر، إزاء احتجاجات جماهيره في محيط ملعب (ستامفورد بريدج).

وقال الاتحاد في بيانه “أسعدتنا الأخبار الخاصة بقرار بعض الأندية بالانسحاب من خطط استمرار بطولة دوري السوبر الأوروبي، والتي تهدد هرم كرة القدم في إنجلترا. كرة القدم لها تاريخ كبير قائك على إتاحة الفرص لجميع الأندية، وكان هناك رفض جماعي لهذه البطولة”.

وأضاف البيان “نود أيضا أن نشكر الجماهير بشكل خاص على تأثيرها في هذه اللحظة المهمة، والحفاظ على مبادئ كرة القدم. إنها ذكرى قوية بأن كرة القدم ملكا للجماهير”.

أرسنال إنجلترا تشيلسي توتنهام دي سي يونايتد كي.في.أس.كي. يونايتد ليفربول ليفربول مانشستر سيتي
صوت وصورة
فريق الرجاء النسوي يتعادل مع أولمبيك خريبكة
السبت 9 مارس 2024 - 21:12

فريق الرجاء النسوي يتعادل مع أولمبيك خريبكة

صوت وصورة
زمرات: الورقة الحمراء نقطة التحول في مباراة الوداد
السبت 9 مارس 2024 - 20:10

زمرات: الورقة الحمراء نقطة التحول في مباراة الوداد

صوت وصورة
الحواصلي: كان هدفنا الانتصار.. وديراني يكشف صحة توقيعه للرجاء أو الوداد
السبت 9 مارس 2024 - 19:38

الحواصلي: كان هدفنا الانتصار.. وديراني يكشف صحة توقيعه للرجاء أو الوداد