"يوروباليغ".. تأهل ميلان وروما والمان اليونايتد

"يوروباليغ".. تأهل ميلان وروما والمان اليونايتد
الخميس 25 فبراير 2021 - 22:06

تأهل ميلان الإيطالي للدور ثمن النهائي لبطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم بصعوبة بالغة بعد تعادله مجددا أمام سرفينا زفيردا الصربي بهدف لمثله في سان سيرو، حيث انتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي أيضا 2-2.

تقدم فرانك كيكي لـ”الروسونيري” بهدف أول من ركلة جزاء (ق9)، لكن الفريق الصربي نجح في إدراك التعادل من خلال ألفاردو بن نابوهان (ق24).

وازدادت مهمة الضيوف صعوبة بعد طرد لاعبهم ماركو جوبيتشيتش (ق70)، ليفشلوا في تسجيل هدف ثان كان سيبقي على حظوظهم، لكن الفريق الإيطالي حافظ على استمرار التعادل حتى النهاية، ليتأهل بصعوبة وبدون تحقيق فوز للدور ثمن النهائي.

وحقق روما الإيطالي انتصارا جديدا في إياب دور الـ32 من الدوري الأوروبي لكرة القدم على حساب سبورتنغ براغا البرتغالي بثلاثة أهداف لواحد.

جاء هدف المباراة الأول (ق24) عبر البوسني إدين دزيكو، وفي الشوط الثاني عزز الإسباني كارليس بيريز من تفوق “الذئاب” بهدف ثان (ق75).

وقلص بعدها بريان كريستانتي النتيجة للضيوف بهدف (ق88)، قبل أن يختتم بورخا مايورال المباراة بهدف ثالث (ق90+1) يؤكد به تفوق الفريق الإيطالي، الذي تأهل عن جدارة للدور ثمن النهائي بعد فوزه ذهابا في البرتغال بهدفين نظيفين لدزيكو وبورخا مايورال.

ويأتي الانتصار بعد تعثر روما محليا في الدوري الإيطالي وتعادله أمام بينفينتو سلبيا ليتراجع ترتيبه للمركز الرابع في الجدول خلف إنتر ميلان وميلان ويوفنتوس.

وتأهل مانشستر يونايتد إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي بعد تعادله مساء اليوم سلبيا مع ضيفه ريال سوسييداد في ذهاب دور الـ32، مستفيدا من فوزه ذهابا 0-4.

وفي إياب دور الـ32 من البطولة، بملعب أولد ترافورد في مانشستر، لم يتمكن المانيو من الوصول لمرمى الفريق الإسباني مثلما فعل في لقاء الذهاب.

وسنحت للفريق الباسكي فرصة تسجيل هدف شرفي (ق13) حين احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح سوسييداد إلا أن مايكل أويارثابال يعجز عن وضع الكرة في شباك دين هندرسون حارس الفريق المضيف.

ونجح آكسل توانزيبي لاعب (الشياطين الحمر) من هز شباك أليكس ريميرو حارس سوسييداد، إلا أن حكم المباراة ألغى الهدف (ق64).

وكان اليونايتد قد فاز ذهابا على سوسييداد 0-4، ليتأهل الفريق الإنجليزي بإجمالي المباراتين وبنفس النتيجة إلى ثمن نهائي يوروبا ليغ.

إنتر ميلان البرتغال دي سي يونايتد روما كي.في.أس.كي. يونايتد مانشستر يونايتد ميلان الدوري الأوروبي الدوري الإيطالي
صوت وصورة
ردود فعل متباينة للشعباني وسلامي بعد مباراة نهضة بركان والفتح
الإثنين 18 مارس 2024 - 12:08

ردود فعل متباينة للشعباني وسلامي بعد مباراة نهضة بركان والفتح

صوت وصورة
الهلالي حارس يوسفية برشيد: سنلعب لآخر رمق
الإثنين 18 مارس 2024 - 01:17

الهلالي حارس يوسفية برشيد: سنلعب لآخر رمق

صوت وصورة
البيضي: أدينا بعض مستحقات اللاعبين وأتأسف لوضعية الوداد
الإثنين 18 مارس 2024 - 01:15

البيضي: أدينا بعض مستحقات اللاعبين وأتأسف لوضعية الوداد