كافاني يعتذر عن مصطلح فُهِمَ على أنه عنصري

كافاني يعتذر عن مصطلح فُهِمَ على أنه عنصري
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 - 11:20

تقدم المهاجم الدولي الأوروغواياني إدينسون كافاني أمس الإثنين باعتذاره عن مصطلح استخدمه خلال احتفالاته بتسجيله هدفين لفريقه مانشستر يونايتد، قاد بهما الأخير لتحويل تخلفه أمام ساوثمبتون إلى فوز 3-2 السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورد ابن الـ33 عاما على تهنئة من أحد أصدقائه على إنستغرام في تعليق تضمن كلمة “نغريتو”، أي شخص أسود صغير، ما جعله تحت وابل من الانتقادات ودفع الاتحاد الإنجليزي لفتح تحقيق بحقه.

وحذف كافاني لاحقا ما كتبه، فيما سارع يونايتد للدفاع عن مهاجمه الجديد، معتبرا أن الكلمة لها دلالات مختلفة في أميركا الجنوبية.

وأُعلم المهاجم السابق لباريس سان جرمان الفرنسي أن هذه المصطلحات تعتبر مهينة في بريطانيا، ما دفعه إلى حذف ما كتبه قبل أن يتقدم لاحقا باعتذار قال فيه “الرسالة التي كتبتها بعد مباراة الأحد كانت بمثابة تحية حميمة لصديق، لشكره على التهنئة بعد المباراة”.

وأشار إلى أنه لم يتعمد على الإطلاق أن يهين أحدا، مضيفا “أنا مناهض لأي لغة وتصرف عنصري وأنا حذفت الرسالة ما أن أعلموني بأنه يمكن فهمها على نحو خاطىء”.

وختم “أود أن أعتذر بصدق عن ذلك”.

وأصدر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إرشادات قبل انطلاق الموسم من أجل الحد من اللغة والسلوك العنصريين، مع تحديد مدة العقوبة للإهانات على مواقع التواصل الاجتماعي بالايقاف لثلاث مباريات على الأقل.

وأوقف كل من لاعب وسط مانشستر سيتي البرتغالي برناردو سيلفا ولاعب وسط توتنهام ديلي آلي لمباراة واحدة الموسم الماضي بسبب تعليقات مخالفة للإرشادات.

وفي بيانه، شدد يونايتد “من الواضح أنه لم تكن هناك أي نية خبيثة على الإطلاق خلف رسالة إدينسون وقام بحذفها بمجرد إعلامه أنه يمكن إساءة فهمها”.

وتابع “أصدر إدينسون اعتذارا عن أي إهانة غير مقصودة تسبب بها. مانشستر يونايتد وكافة لاعبينا ملتزمون تماما بمكافحة العنصرية”.

وسيكون كافاني قادرا على المشاركة ضد فريقه السابق باريس سان جرمان غدا الأربعاء في دوري الأبطال.

باريس توتنهام دي سي يونايتد كي.في.أس.كي. يونايتد مانشستر سيتي مانشستر يونايتد الدوري الإنجليزي الممتاز
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب