وداع عاطفي لسواريز قبل انتقاله إلى أتلتيكو

وداع عاطفي لسواريز قبل انتقاله إلى أتلتيكو
الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 19:19

غادر المهاجم الدولي الأوروغواياني لويس سواريز الصديق المقرب من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي تمارين فريقه برشلونة الإسباني الذي يدافع عن ألوانه منذ عام 2014، في وداع عاطفي بحسب الصور التي بثتها قناة “غول” الإسبانية الأربعاء.

وأظهرت الصور سواريز (33 عاما) وهو يهم بمغادرة مركز تدريب النادي الكاتالوني في سيارته وهو يمسح بيده دموعه بعد انتهاء الحصة التدريبية الصباحية لبرشلونة الساعة 9,00 بتوقيت غرينيتش.

وأكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية الأكثر مبيعا أن سواريز “ودع رفاقه في الأعوام الستة الماضية مع نهاية الحصة التدريبية”.

من جهتها، أشارت صحيفة “سبورت” الكاتالونية بدورها إلى أن “لويس سواريز غادر الأربعاء المركز التدريبي سان خوان ديسبي باكيا. حيا اللاعب الأوروغوياني رفاقه في مرانه الأخير قبل أن يوقع على قسيمة الخروج”.

وكانت “ماركا” نقلت الإثنين عن الراديو الكاتالوني “راك1” معلومات مفادها “لم يعد لويس سواريز لاعبا في برشلونة”، وأن المهاجم الاوروغواياني الذي يمتد عقده مع فريقه حتى يونيو 2021 قرر أن “يتخلى عن جزء من راتبه للموسم المقبل مقابل الرحيل بصفة لاعب حر”.

وبحسب التقارير الصحافية الإسبانية بات المهاجم الدولي (113 مباراة دولية) قريبا من التعاقد مع أتلتيكو مدريد بإشراف المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني، علما أن نادي العاصمة الإسبانية يستهل مبارياته في “الليغا”، على غرار برشلونة، خلال المرحلة الثالثة (26-27 شتنبر) بسبب حصوله على راحة إضافية لخوضه مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وعنونت “ماركا” على صفحتها الأولى “لقد تم الأمر. لويس سواريز في أتلتيكو”، مضيفة “التوصل إلى اتفاق بين برشلونة وأتلتيكو مدريد بشأن انتقال سواريز”.

وكان لاعب برشلونة السابق الهولندي رونالد كومان أعلن بعد أيام قليلة من تعيينه مدربا للنادي الكاتالوني في منتصف غشت الماضي خلفا لكيكي سيتيين بعد موسم مخيب للآمال وخسارة تاريخية أمام بايرن ميونيخ 2-8 في ربع نهائي مسابقة دوري ابطال أوروبا، عدم اعتماده في موسم 2020-2021 على كل من سواريز، التشيلي آرتورو فيدال المنتقل أخيرا إلى إنتر ميلان الإيطالي والكرواتي إيفان راكيتيش العائد إلى ناديه السابق إشبيلية والمدافع الفرنسي صامويل أومتيتي.

وبالفعل، ربط كومان القول بالفعل إذ لم يشرك سواريز في مبارياته التحضيرية الثلاث لبرشلونة للموسم الجديد، قبل أن يخوض الأوروغواياني حصة الوداع الأخير لاحد أبرز المهاجمين في تاريخ النادي الكاتالوني.

وكان سواريز انتقل إلى صفوف برشلونة في عام 2014 قادما من ليفربول الإنجليزي، حيث فاز في كاتالونيا بـ 13 لقبا، منها دوري أبطال أوروبا (2015) ولقب الدوري المحلي أربع مرات أعوام 2015 و2016 و2018 و2019.

ويحتل سواريز المرتبة الثالثة ضمن لائحة أفضل الهدافين في تاريخ النادي مع 198 هدفا، خلف سيزار رودريغيس (232) والنجم المطلق والهداف ميسي (634).

أوروبا إشبيلية إنتر ميلان بايرن ميونيخ (2) برشلونة ليفربول ليفربول ميلان دوري أبطال أوروبا
صوت وصورة
في اليوم العالمي للمرأة.. سيدات الوداد يفتخرن بقميص النادي
الجمعة 8 مارس 2024 - 19:34

في اليوم العالمي للمرأة.. سيدات الوداد يفتخرن بقميص النادي

صوت وصورة
رسالة نزهة بدوان للنساء المغربيات في عيد المرأة
الجمعة 8 مارس 2024 - 16:47

رسالة نزهة بدوان للنساء المغربيات في عيد المرأة

صوت وصورة
شجار في الجمع العام لمولودية وجدة
الخميس 7 مارس 2024 - 21:39

شجار في الجمع العام لمولودية وجدة