فيدال يوقع رسميا مع إنتر مقابل مليون يورو

فيدال يوقع رسميا مع إنتر مقابل مليون يورو
الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 13:06

وقع لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال اليوم الثلاثاء، عقد انتقاله من برشلونة الإسباني إلى إنتر الإيطالي بعقد لعامين مع خيار التمديد لعام ثالث مقابل مليون يورو، وذلك بحسب ما أعلن الفريقان.

وقال برشلونة في بيان “توصل برشلونة وإنتر ميلان إلى اتفاق بخصوص انتقال اللاعب ارتورو فيدال”، مضيفا “سيدفع الفريق الإيطالي لبرشلونة مليون يورو على دفعات”.

ووصل ابن الـ33 عاما مساء الأحد، إلى ميلانو وأجرى أمس الفحص الطبي الروتيني تمهيدا لإتمام صفقة انتقاله إلى فريق المدرب أنطونيو كونتي، حيث سيلعب مجددا تحت قيادة الأخير بعد أن توج معه بلقب الدوري الإيطالي ثلاث مرات خلال مرور التشيلي بيوفنتوس بين 2011 و2015.

وقال إنتر في موقعه الرسمي “اعتبارا من اليوم، سيكون فيدال في الخط الأمامي لـ+نيراتسوري+، مع الأهداف نفسها على الدوام: القتال، تقديم كل ما لديه والفوز. سيكون سادس لاعب تشيلي يدافع عن ألوان إنتر. الأول كان إيفان زامورانو الذي ولد بدوره مقاتلا. تبعه دافيد بيتسارو، لويس خيمينيس، غاري ميديل و(اللاعب الحالي في الفريق) أليكسيس سانشيس”.

وختم بيانه المطول عن حياة اللاعب ومسيرته الكروية، قائلا “تأكد الأمر. لقد وصل إلى ميلانو، وهو لاعب في +نيراتسوري+. مرحبا بك في إنتر، أرتورو!”.

وبات التشيلي خارج حسابات برشلونة الذي انتقل إلى صفوفه عام 2018، بعد وصول المدرب الهولندي رونالد كومان هذا الصيف لخلافة كيكي سيتيين.

وتوج فيدال بألقاب الدوري في أربعة من الفرق الخمسة التي دافع عن ألوانها خلال مسيرته الاحترافية، إن كان في مسقط رأسه مع كولو-كولو أو يوفنتوس وبايرن ميونيخ الألماني الذي لعب في صفوفه بين 2015 و2018 أو برشلونة، فيما خرج خالي الوفاض مع فريق واحد هو باير ليفركوزن الألماني الذي كان أول تجربة له بعيدا عن بلاده (2007-2011).

ويأمل إنتر أن يواصل فيدال هوايته بجمع ألقاب الدوري، لا سيما أنه لم يتوج بطلا لـ”سيري أ” منذ 2010 حين أحرز ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا بقيادة البرتغالي جوزيه مورينيو.

وشهدت نتائج إنتر تحسنا كبيرا بوصول كونتي إلى الإدارة الفنية الموسم الماضي، إذ أنهى الدوري بفارق نقطة فقط عن غريمه يوفنتوس المتوج بطلا لموسم تاسع تواليا، كما وصل إلى نهائي مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”، لكنه فشل في إحراز لقبه الأول على الإطلاق في جميع المسابقات منذ الكأس الإيطالية عام 2011، بخسارته أمام إشبيلية الإسباني 2-3.

وبعد أن وقع نهائيا مع أليكسيس سانشيس ونيكولو باريلا وستيفانو سينسي الذين لعبوا في صفوفه الموسم الماضي على سبيل الإعارة من مانشستر يونايتد الإنجليزي وكالياري وساسوولو تواليا، كان إنتر نشطا في سوق الانتقالات الصيفية بضمه المغربي أشرف حكيمي من ريال مدريد الإسباني، الصربي ألكسندر كولاروف من روما، السويسري الشاب داريان ماليس (19 عاما) من لوسيرن، أدريان بيامانتي من جنوى، واليوناني يورغوس فاغياناديس من باناثينايكوس.

وغاب إنتر عن افتتاح الموسم الجديد في عطلة نهاية الأسبوع الماضي بهدف منحه المزيد من الوقت لاستعادة عافيته بعد موسمه القاري الطويل، وسيبدأ المشوار السبت على أرضه في المرحلة الثانية ضد فيورنتينا.

أوروبا إشبيلية باير ليفركوزن برشلونة تشيلي دي سي يونايتد روما ريال مدريد فيورنتينا
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب