الهولندي جوردي كرويف يعود مدربا إلى الصين

الهولندي جوردي كرويف يعود مدربا إلى الصين
الجمعة 14 أغسطس 2020 - 14:05

عُيّن المدرب الهولندي جوردي كرويف مدربا لنادي شنجن الصيني لكرة القدم في تجربة ثانية في الدولة الآسيوية الأكثر سكانا في العالم، بعد استقالته الشهر الماضي من تدريب منتخب الإكوادور دون أن يحظى بفرصة قيادته في أي مباراة.

ويخلف كرويف (46 عاما) الإيطالي روبرتو دونادوني الذي ترك منصبه في 11 غشت بعد أربع مباريات فقط من الموسم حقق فيها فوزا وحيدا مقابل 3 خسارات.

وأشار النادي الجنوبي في بيان “سيصل المدرب كرويف إلى الصين في 16 غشت ويخضع بعضها للبروتوكول الصحي المرتبط بفيروس كورونا المستجد”.

وسيضطر كرويف للدخول في حجر منزلي لمدة 14 يوما قبل التفرغ لإدارة فريقه الجديد.

وكان نجل أسطورة برشلونة الإسباني الراحل يوهان، عيّن في يناير الماضي مدربا للإكوادور، لكنه عاد إلى إسبانيا حيث أمضى معظم مسيرته كلاعب، ما إن بدأ تفشي “كوفيد-19” فبراير.

وبدأ كرويف مشواره الإحترافي كلاعب مع برشلونة قبل التنقل بين أندية مانشستر يونايتد الإنجليزي وسلتا فيغو وألافيس وإسبانيول الإسبانية ثم ميتالورغ دانييتسك الأوكراني وأخيرا فاليتا المالطي.

حقق نجاحا كمدير رياضي لنادي ماكابي تل أبيب بين 2012 و2017 قبل أن يدرّبه لموسم 2017-2018 في أول مهمة له كمدرب، ثم انتقل في الموسم التالي إلى الصين لتدريب شونغكينغ دانغداي ليفان.

وبعد تعيينه الأول في الصين في غشت 2018، نجح في إبقاء شونغكينغ في مصاف اندية النخبة، قبل ترك الفريق في دجنبر 2019 بعد فشل مفاوضات تمديد عقده. ويحتل فريقه الجديد شنجن المركز السادس من أصل ثمانية أندية في مجموعة داليان.

إسبانيا الإكوادور الصين برشلونة دون دي سي يونايتد كي.في.أس.كي. يونايتد مانشستر يونايتد
صوت وصورة
عدلي حاضر بملعب أدرار رغم الإصابة
الخميس 21 مارس 2024 - 23:08

عدلي حاضر بملعب أدرار رغم الإصابة

صوت وصورة
حديث مطول بين الركراكي ومساعديه قبل مواجهة أنغولا الودية
الخميس 21 مارس 2024 - 22:50

حديث مطول بين الركراكي ومساعديه قبل مواجهة أنغولا الودية

صوت وصورة
دياز في لقطة طريفة مع حكيمي وأكرد
الخميس 21 مارس 2024 - 22:47

دياز في لقطة طريفة مع حكيمي وأكرد