ماتيوس يرشح بايرن وسان جيرمان لنهائي الأبطال

ماتيوس يرشح بايرن وسان جيرمان لنهائي الأبطال
الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 09:20

أعرب نجم كرة القدم الألماني السابق لوثر ماتيوس عن اقتناعه بأن ناديه السابق بايرن ميونخ يستطيع بلوغ المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي.

وقال ماتيوس /59 عاما/ في مقاله بشبكة “سكاي سبورتس”: “أحاول حقا إيجاد إبرة في كومة القش عند تحليل الفرق والأندية واللاعبين. ولكن لا يوجد حاليا أي شيء في بايرن ميونخ. لا في الملعب ولا بجواره”.

وأوضح ماتيوس أن البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن هو “انعكاس لهذا الفريق ومهمته العظيمة لإحراز الثلاثية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) مع فريقه صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بلقب الدوري الألماني. ليفاندوفسكي ليس فقط أفضل لاعب في العالم الآن. ولكن شخصيته وإرادته وكاريزما الانتصارات التي يتمتع بها والتركيز على الهدف الكبير لا مثيل لهم في أي لاعب آخر”.

ويلتقي بايرن، الذي توج هذا الموسم بلقبي دوري وكأس ألمانيا، فريق برشلونة الإسباني يوم الجمعة المقبل في دور الثمانية لدوري الأبطال الأوروبي.

وتشهد المباراة مواجهة مثيرة بين ليفاندوفسكي والأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

وما زال ميسي قادرا على التفوق على أي دفاع في العالم من خلال إمكانياته العالية. وقال ماتيوس: “ولكن، في النهاية، يتعلق الأمر بأداء الفريق والعمل الجماعي لتحقيق الأهداف الكبيرة. وهناك الكثير من القصور في برشلونة في هذا الأمر… أرى أيضا أن بايرن يمتلك أفضلية واضحة على برشلونة”.

ويرى ماتيوس أن بايرن سيعبر عقبة برشلونة ويلتقي في المربع الذهبي فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الذي يقوده المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا المدرب الأسبق لبرشلونة.

وقال ماتيوس: “ولكن حتى في هذه المواجهة المحتملة بالمربع الذهبي ، سيكون لبايرن الأفضلية وأتوقع تأهله للنهائي”.

ويلتقي لايبزيغ الألماني فريق أتلتيكو مدريد الإسباني في دور الثمانية للبطولة، ولكن ماتيوس لم يتحدث عن إمكانية تأهل لايبزج للمربع الذهبي.

وقال ماتيوس: “المربع الذهبي من وجهة نظري سيشهد مواجهتين؛ الأولى بين بايرن ومانشستر سيتي، والثانية بين باريس سان جيرمان الفرنسي وأتلتيكو مدريد. وأرى أن النهائي سيجمع بين بايرن وباريس سان جيرمان”.

وأوضح أنه على الرغم من تعاطفه مع سان جيرمان فإنه سيشجع فريقه السابق بايرن.

ألمانيا أوروبا باريس باريس سان جيرمان بايرن ميونخ برشلونة مانشستر سيتي الدوري الألماني دوري أبطال أوروبا
صوت وصورة
تشجيع عالمي من "حلالة بويز" في لقاء "الكاك" واتحاد الخميسات
الأحد 24 مارس 2024 - 01:53

تشجيع عالمي من "حلالة بويز" في لقاء "الكاك" واتحاد الخميسات

صوت وصورة
الجعفري يدلي بدلوه حول منافسة الرجاء والجيش
السبت 23 مارس 2024 - 21:30

الجعفري يدلي بدلوه حول منافسة الرجاء والجيش

صوت وصورة
الرشاد ينهزم في عقر داره أمام اتحاد يعقوب المنصور
السبت 23 مارس 2024 - 21:07

الرشاد ينهزم في عقر داره أمام اتحاد يعقوب المنصور