أتلتيكو يؤكد سلبية فحوصات كورونا على لاعبيه

أتلتيكو يؤكد سلبية فحوصات كورونا على لاعبيه
الإثنين 10 أغسطس 2020 - 15:15

أكد نادي اتلتيكو مدريد الإسباني أن نتائج الحالات الأخرى للاعبيه وطاقمه التقني للكشف عن فيروس كورونا المستجد جاءت سلبية اليوم الاثنين، وذلك بعد الإعلان عن وجود حالتين في صفوفه الأحد، قبل أيام من مباراته المرتقبة مع لايبزيغ الألماني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأصدر نادي العاصمة الإسبانية بيانا جاء فيه “خضع لاعبو الفريق وأفراد الجهاز الفني لفحوصات جديدة مساء الأحد وجاءت جميع النتائج سلبية”.

وكشف أتلتيكو عن هوية اللاعبين اللذين أصيبا بفيروس كوفيد-19 أمس الأحد، وهما الظهير الأيسر الكرواتي سيمي فرساليكو والجناح الأرجنتيني أنخيل كوريا.

يذكر أن أتلتيكو سيواجه لايبزيغ في الدور ربع النهائي من المسابقة القارية الأهم الخميس المقبل، في لشبونة على شكل بطولة مصغرة.

وكان من المقرر مغادرة الفريق إلى العاصمة البرتغالية الاثنين لكن تقرر تأجيل ذلك إلى الثلاثاء.

وكان جميع أفراد الفريق لازموا منازلهم بانتظار نتائج الفحوصات التي خضعوا لها وألغيت الحصة التدريبية خلال الفترة الصباحية على أن يستعاض عنها بحصة بعد الظهر.

وكان الاتحاد الأوروبي الذي أكد الاثنين إقامة مباراة أتلتيكو ولايبزيغ في موعدها المحدد، يترقب نتائج فحوصات لاعبي النادي الإسباني لأنه لو تبين إصابة عدد أكبر من لاعبي الفريق لربما تسبب له بمشكلة بشأن برمجة هذه المباراة في وقت لاحق، لا سيما أن البرنامج مضغوط ولا يسمح لناحية إيجاد تاريخ آخر لإقامتها.

وتُعد إسبانيا من أكثر البلدان تضررا بالجائحة حيث سجلت 28500 حالة وفاة من أصل 310 آلاف إصابة.

وعلى الرغم من أن معظم الرياضات عاودت نشاطها بعد توقف منذ مارس، هناك مخاوف من أن أعداد الإصابات عادت لترتفع مرة أخرى.

وسبق للجار اللدود ريال مدريد أن أعلن عن إصابة مهاجمه ماريانو دياز بفيروس “كوفيد-19” قبل خوض اياب ثمن نهائي المسابقة القارية الأم، لكن النادي الملكي لن يسافر إلى لشبونة لأنه خسر مجددا الجمعة أمام مانشستر سيتي الإنجليزي 1-2، وهي نفس النتيجة التي خسر بها لقاء الذهاب على أرضه قبل التوقف.

كما أعلن الفريق الإسباني الآخر إشبيلية إصابة أحد لاعبيه بالفيروس بدون الكشف عن اسمه، ما أثار القلق بإمكانية التأثير على استكمال مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” التي تقام أيضا ببطولة مصغرة اعتبارا من ربع النهائي في ألمانيا.

وتنطلق البطولة المصغرة اعتبارا من الاثنين وصولا إلى النهائي المقرر في 21 غشت، ويلتقي إشبيلية الخميس في ربع النهائي مع وولفرهامبتون الإنجليزي في دويسبورغ.

ألمانيا أوروبا إسبانيا إشبيلية دويسبورغ ريال مدريد مانشستر سيتي الدوري الأوروبي دوري أبطال أوروبا
صوت وصورة
ردود فعل متباينة للشعباني وسلامي بعد مباراة نهضة بركان والفتح
الإثنين 18 مارس 2024 - 12:08

ردود فعل متباينة للشعباني وسلامي بعد مباراة نهضة بركان والفتح

صوت وصورة
الهلالي حارس يوسفية برشيد: سنلعب لآخر رمق
الإثنين 18 مارس 2024 - 01:17

الهلالي حارس يوسفية برشيد: سنلعب لآخر رمق

صوت وصورة
البيضي: أدينا بعض مستحقات اللاعبين وأتأسف لوضعية الوداد
الإثنين 18 مارس 2024 - 01:15

البيضي: أدينا بعض مستحقات اللاعبين وأتأسف لوضعية الوداد