الاتحاد البرازيلي: انطلاق الدوري في "9" غشت

الاتحاد البرازيلي: انطلاق الدوري في "9" غشت
الثلاثاء 7 يوليو 2020 - 13:03

أكد الاتحاد البرازيلي لكرة القدم الإبقاء على موعد انطلاق مسابقة الدوري المحلي يوم 9 غشت المقبل، رغم أنه لا يزال بحاجة للحصول على موافقة السلطات الصحية لإقامة البطولة.

وأوضح الاتحاد في بيان صادر مساء أمس الاثنين، أنه يتمسك بما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع يوم 25 يونيو الماضي بمشاركة 40 ناديا من الدرجتين الأولى والثانية، لانطلاق البطولتين يومي 9 و8 غشت على الترتيب.

وكان ينتظر أن تنطلق مسابقة الدوري في الأسبوع الأول من ماي الماضي لكنها تأجلت لانتشار جائحة كورونا، التي أسفرت عن وفاة ما يقرب من 65 ألف و500 شخص وإصابة 1.6 مليون آخرين.

كما تم إيقاف البطولات الإقليمية في البلاد منذ مارس الماضي، والتي تمتلك شهرة كبيرة في كل ولاية وتقام قبل موعد بطولة الدوري.

إلا أن ولاية ريو دي جانيرو، ثاني أكثر الولايات تضررا من الوباء في البلد اللاتيني، قررت في يونيو الماضي عودة بطولة الدوري الإقليمي (كاريوكا)، وسط جدل كبير وشكوى من بعض الأندية.

وفي ساو باولو، أكد حاكم الولاية، جواو دوريا، أن الفرق لن تستطيع المشاركة في انطلاق الدوري البرازيلي لطالما لم تنته من منافسات الدوري الإقليمي (باوليستا)، والتي لم يتحدد موعد عودتها بعد.

ورد الاتحاد البرازيلي للعبة على دوريا بأن أندية ساو باولو صدقت خلال اجتماع يوم 25 يونيو الماضي على المواعد المقترحة لانطلاق دوري الدرجة الأولى والثانية.

وشدد الاتحاد على أن أندية ساو باولو وبعضها من بين الأكثر شهرة في البلاد مثل بالميراس، سانتوس، كورينثيانس وساو باولو، “عادت لتؤكد موقفها” من المشاركة في الدوري الشهر القادم، مساء أمس الاثنين.

لكن الاتحاد أوضح أنه لا يزال بحاجة لموافقة السلطات الصحية بخصوص إمكانية إقامة مباريات في تسع من أصل 27 ولاية برازيلية، و11 مدينة، وهو ما لم يحدث حتى الآن، وفقا لما أكده رئيس الاتحاد، روجيريو كابوكلو، خلال مقابلة صحفية مع جريدة (أو غلوبو) المحلية.

بالميراس سانتوس ساو باولو
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب