بوتراغينيو: الميركاتو الصيفي سيكون مختلفا

بوتراغينيو: الميركاتو الصيفي سيكون مختلفا
الثلاثاء 7 يوليو 2020 - 09:10

أكد مدير العلاقات المؤسسية بريال مدريد إيميلو بوتراغينيو أن “صناعة كرة القدم يجب أن تتأقلم على الوضع الحالي” في ظل أزمة فيروس كورونا (كوفيد 19)، وبالتالي فإن نشاط سوق الانتقالات “سيكون مختلفا هذا الصيف”.

وقال بوتراغينيو خلال مشاركته في مائدة مستديرة في منتدى القمة العالمية لكرة القدم بمدريد: “نحن في وضع يسوده عدم اليقين. هذه أزمة عالمية وستفرض شروطا على كرة القدم. لا نعرف تحديدا ما سيحدث، ولكن الوضع سيكون مختلفا هذا الصيف”.

وأشار إلى أن “الجائحة أسرعت ببعض العمليات في مجتمعنا ومن المرجع أن تسرع بالعملية الرقمية، ما يمكن أن يسمح بتقريب الجماهير مباشرة وتدشين علاقات من خلال منصات مختلفة”.

وقال إن “جماهيرنا وفية للغاية، ويمكن أن يكون ولاء مشجعينا هو الأساس لبناء مستقبلنا”، مؤكدا على ضرورة بناء التزامات قوية مع جماهير النادي وأشار إلى إمكانية توسيع السيناريو التجاري الدولي.

وكان بوتراغينيو من المشاركين في المائدة المستديرة تحت عنوان “تاريخ نادي كرة قدم من خلال جائحة كوفيد 19″، مع باول باربر، المدير التنفيذي لنادي برايتون ولويجي دي لورينتس، رئيس نادي باري، وأليكس ليتاو، المستشار التنفيذي لنادي أورلاندو سيتي.

وقال بوتراغينيو “في إسبانيا الحياة تعطلت. في النادي أدركنا الحجم الكبير للأثر وعلينا التأقلم على الوضع. محاولة خفض التكاليف المقررة لباقي الموسم وتفاديها بأكبر شكل ممكن. لقد كان الأمر صعبا ولكننا كنا قادرين على فعل ذلك”.

وأشار إلى أن هناك ثلاثة دروس تم استخلاصها من هذا الوضع وهي “أن ما يبدو مستحيلا هو بالفعل ممكن، وان الأشياء يمكن أن تتغير بين عشية وضحاها، أنه يجب الاعتماد على براعتنا في مواجهة الصعاب والاتحاد لاننا نفوز حين نتحد”.

وأبرز أن ريال مدريد الذي أتم 100 عام في 2002 مر بصعوبات طوال تاريخه وأنه حين جاء فلورنتينو بيريز لرئاسته في عام 2000 “كان النادي في وضع اقتصادي صعب”.

وقال “إنه رجل أعمال ناجح وكان قادرا على تحويل النادي إلى منظمة معاصرة وناد صلب. الاستراتيجية الرياضية والمالية في آخر 20 عاما ومن دون قيادة رئيستا، لم تكن لتصبح ممكنة”.

أورلاندو سيتي إسبانيا برايتون دون ريال مدريد فا 2000 كان
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب