فيدرر: أخطط لتدريبات شاقة بسبب ويمبلدون

فيدرر: أخطط لتدريبات شاقة بسبب ويمبلدون
الثلاثاء 7 يوليو 2020 - 07:20

أعرب النجم السويسري روجيه فيدرر عن أمله في المشاركة في بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، العام المقبل، بعدما تم إلغاؤها هذه السنة بسبب تبعات فيروس كورونا المستجد.

وتقام البطولة على الملاعب العشبية لنادي عموم إنجلترا، وكانت مقررة بين أواخر يونيو وأوائل يوليوز، لكنها ألغيت للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية.

وتعد البطولة من الأحب إلى قلب فيدرر (38 عاما) الذي توج بلقبها ثماني مرات (رقم قياسي)، آخرها في 2017.

وأعلن السويسري المصنف رابعا عالميا حاليا، في يونيو الماضي، أنه خضع لجراحة جديدة في الركبة ستبعده عن الملاعب حتى مطلع العام المقبل.

وقال فيدرر أمس الاثنين، في اتصال بواسطة تقنية الفيديو على هامش إطلاق حذاء رياضي خاص به “بطبيعة الحال، أفتقد ويمبلدون، كنت أود التواجد فيها حاليا واللعب على الملعب الرئيسي”.

وشدد على أن البطولة العريقة هي من “أهم أهدافي ولهذا أقوم ببذل جهود شاقة وأخطط للقيام بتدريبات جسدية على مدى 20 أسبوعا على أمل المشاركة في ويمبلدون” في صيف العام 2021.

ورأى فيدرر أن “هذا العام كان استثنائيا حتى الآن. آخر مباراة (خيرية) خضتها كانت ضد رافا (في إشارة إلى الإسباني رافاييل نادال) في جنوب إفريقيا (في فبراير)”.

وتابع “شاركت في بطولة أستراليا المفتوحة، ومنذ ذلك الحين خضعت لعمليتين جراحيتين، اعتمدت على عكازين خلال فترة التعافي، ولم تقم بطولة ويمبلدون، أرجئت الألعاب الأولمبية، ثم عشنا فترة فيروس كورونا والحجر الصحي وقيود السفر”.

وتوقفت اللقاءات الاحترافية في كرة المضرب اعتبارا من مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد، ومن المقرر أن تعود منافسات المحترفين والمحترفات اعتبارا من غشت.

وتطرق فيدرر الذي بدأ مسيرته الاحترافية عام 1998، وحقق خلالها 103 ألقاب بينها 20 في الغراند سلام (رقم قياسي)، إلى فترة الحجر الصحي وتوقف منافسات الكرة الصفراء.

وأوضح “بالنسبة إلي، كان من الممتع الوجود في مكان واحد لفترة طويلة. لم يحصل لي هذا الأمر منذ 20 عاما”.

وختم “عزلنا أنفسنا في الجبل، لم نرَ أحدا، لم أرَ والديّ على مدى ثلاثة أشهر. كنا جديين وصارمين مع أنفسنا. حتى الآن يجب أن نبقى حذرين”.

أستراليا إنجلترا كان ويمبلدون
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب