"جورج وياه" يصدر أغنية توعوية عن "كورونا"

"جورج وياه" يصدر أغنية توعوية عن "كورونا"
الإثنين 1 يونيو 2020 - 07:10

أعلن مكتب الرئيس الليبيري جورج وياه، اللاعب الإفريقي الوحيد المتوج بجائزة الكرة الذهبية عام 1995، أن منظمة الأمم المتحدة للثقافة والتربية والعلوم (يونسكو)، ستستخدم أغنية أصدرها لنشر التوعية حول فيروس كورونا المستجد.

ويأمل وياه في أن تجد أغنيته أصداء في بلاده الواقعة غرب القارة الإفريقية والتي تضم 4,5 ملايين نسمة، للحد من تفشي فيروس “كوفيد-19”.

وليست المرة الأولى التي يستغل وياه مهاراته الغنائية من أجل نشر التوعية. في عام 2014، وخلال تفشي وباء إيبولا، أصدر أيضا أغنية توعية حين كان لا يزال في منصب سناتور.

وجاء في بيان صادر عن مكتب وياه “أغنية +لتس ستاند توغاثر تو فايت كورونا+ (فلنتحد سويا لمواجهة كورونا)، ستكون جزءا من المرحلة الثانية لحملة +دونت غو فايرال+ (لا تنتشر) التي أطلقتها منظمة يونسكو، والتي تهدف إلى تثقيف وتوعية المجتمعات في جميع أنحاء إفريقيا حول مخاطر الوباء”.

وتابع البيان “يقول المنظمون إن الأغنية ستترجم إلى اللغتين الفرنسية والعربية، ومن المتوقع أن يتم عرضها على منصات عدة خلال الحملة، بما فيها “بي بي سي” و”فرانس 24″. كما وطُلب من القائد الليبيري أن يكون السفير العام للحملة من أجل حث المبتكرين والفنانين في جميع أنحاء إفريقيا”.

وأشار مكتب الرئيس إلى أن وياه كتب الأغنية بنفسه، وتتضمن كلماتها نصائح بالأمور التي يجب فعلها كغسل اليدين بانتظام وتلك الممنوعة.

وأصبح وياه عام 1995 أول لاعب من خارج أوروبا يتوج بجائزة الكرة الذهبية “بالون دور” بعد الأداء الاستثنائي الذي قدمه مع كل من باريس سان جرمان الفرنسي وميلان الإيطالي.

كما توج بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا في ثلاث مناسبات (1989، 1994 و1995) ولعب في مسيرته أيضا مع كل من موناكو ومارسيليا الفرنسيين وتشلسي ومانشستر سيتي الإنجليزيين.

أسفر كوفيد-19 حتى الآن في ليبيريا عن 27 وفاة من أصل 280 إصابة معلنة.

أوروبا باريس ليبيريا موناكو
صوت وصورة
حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:24

حماس جماهيري كان في استقبال دياز بالمطار

صوت وصورة
لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول
الإثنين 18 مارس 2024 - 20:22

لخديم: سعيد بتمثيل المنتخب المغربي الأول

صوت وصورة
أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:38

أمين عدلي: بنصغير موهبة ستساعدنا كثيرا في المنتخب