ليون يرفض الاستسلام لقرار الرابطة الفرنسية

ليون يرفض الاستسلام لقرار الرابطة الفرنسية
الثلاثاء 26 مايو 2020 - 11:25

رفض جون-ميشال أولاس، رئيس ليون، التسليم بقرار رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم إنهاء الموسم بسبب فيروس كورونا المستجد، فتوجه برسالة إلى مسؤولين حكوميين مع رفع النادي أمس الاثنين القضية إلى مجلس شورى الدولة.

ويعارض ليون بشدة القرار الذي اتخذته رابطة الدوري في 30 أبريل، بوضع حد للموسم بشكل مبكر وتتويج باريس سان جرمان باللقب، في أعقاب تصريحات لرئيس الوزراء إدوار فيليب بعدم إقامة نشاطات رياضية حتى شتنبر بسبب “كوفيد-19”.

وبموجب الترتيب النهائي المعتمد، كان ليون يحتل المركز السابع، ما سيحول دون مشاركته في أي مسابقة قارية، علما بأنه بلغ هذا الموسم الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري الأبطال.

ويسعى ليون بمختلف السبل الممكنة لدفع الرابطة للتراجع عن قرارها. وهو خسر، مع أميان وتولوز الهابطين إلى الدرجة الثانية، معركة أولى الجمعة، مع رد المحكمة الإدارية في باريس الطعون التي تقدمت بها الأندية الثلاثة أمام قاضي الاستئناف.

وأشار القاضي الناظر في القضية إلى أن القرارات التي اتخذتها رابطة الدوري لا يمكن الطعن بها سوى أمام مجلس شورى الدولة.

وبعدما أبدى نيته القيام بذلك، أكد مصدر مقرب من ليون الاثنين، لوكالة فرانس برس” أن إدارته رفعت القضية فعلا إلى المجلس”.

وسبق لأميان أن أشار أيضا إلى عزمه رفع القضية لمجلس الشورى.

وعلى مسار متوازٍ، واصل أولاس الحملة التي يقودها بنفسه، متوجها برسالة إلى إدوار فيليب، رئيس الوزراء، وروكسانا ماراسينيانو، وزيرة الرياضة، تلقت وكالة “فرانس برس” نسخة منها، تضاف إلى رسائل عدة سبق أن بعث بها إلى مسؤولين ونواب وغيرهم.

ودعا إلى “تصحيح الخطأ المتعلق بكرة القدم الفرنسية والسماح، مع بروتوكول صحي يتم اعتماده في كل مكان، بتوفير نقطة انطلاق لعودة تدريجية للتدريبات (يونيو)، ولم لا استئناف البطولات لموسم 2019-2020 خلال يوليوز وغشت؟”.

وتابع “من الأعضاء الـ55 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، أكثر من 20 دولة قررت استئناف (المنافسات)، مقابل سبع فقط قررت التوقف النهائي”.

وفرنسا هي الوحيدة بين البطولات الكبرى في أوروبا التي أنهت الموسم بشكل مبكر. في المقابل، استأنفت ألمانيا المنافسات دون جمهور من 16 ماي، في حين أجازت الحكومة الإسبانية عودة منافسات الليغا اعتبارا من الأسبوع الذي يبدأ في الثامن من يونيو. كما تعمل إيطاليا وإنجلترا على رسم خريطة طريق تتيح العودة الشهر المقبل.

ألمانيا أميان أوروبا إيطاليا باريس دون ليون ليون الدوري الفرنسي
صوت وصورة
جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:43

جمهور كوكبي غاضب يرشق لاعبي حسنية أكادير بالقنينات

صوت وصورة
غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:22

غضب ورمي بالقنينات.. جمهور الكوكب يمنع الحكم من العودة إلى "الفار"

صوت وصورة
السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء
الجمعة 29 مارس 2024 - 03:13

السكتيوي: "الكوكب عذبنا".. والراضي: أتحمل مسؤولية الإقصاء